المحتوى الرئيسى

الطيران الأميركي يدمر الجسر الرابع في الموصل

11/23 00:46

دمّر الطيران الأميركي جسرا على نهر دجلة في مدينة الموصل شمال العراق، مما قيد حركة عناصر تنظيم الدولة الإسلامية بين الأجزاء الغربية والشرقية من المدينة، وسط قلق المنظمات الإغاثية من أن تدمير الجسور قد يعيق حركة النازحين.

وأوضح المتحدث باسم الجيش الأميركي العقيد جون دوريان أن الغارة الأميركية دمرت الجسر الرابع -وهو الجسر الأبعد جنوبا من الموصل- خلال اليومين الماضيين.

وأضاف أن ذلك سيعيق حركة تنظيم الدولة في الموصل ويحد من قدرته على توفير الإمدادات والتعزيزات لمقاتليه في مختلف أرجاء المدينة.

وكانت الضربات الجوية الأميركية ضمن التحالف الدولي ضد تنظيم القاعدة، دمرت في وقت سابق ثلاثة جسور من أصل خمسة.

من جهته أكد نور الدين قبلان نائب رئيس مجلس محافظة نينوى لوكالة الصحافة الفرنسية أنه تم تدمير جميع الجسور الممتدة فوق نهر دجلة، ما عدا "الجسر القديم الحديدي (ويسميه السكان) الجسر العتيق".

لكن المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة جول ميلمان، قال إن تدمير الجسور قد يعطل إجلاء المدنيين، وسيترك مئات الآلاف منهم دون طريق مختصرة للخروج من مناطق القتال.

يشار إلى أنه توجد خمسة جسور على نهر دجلة الذي يقسم مدينة الموصل، وتقول التقارير الأميركية إن مسلحي تنظيم الدولة لغموها كلها بعد أن سيطروا على المدينة قبل عامين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل