المحتوى الرئيسى

نواب يطالبون تطهير سيناء من الألغام

11/23 06:08

لقى عاملين مصرعهم وأصيب 4 آخرين نتيجة انفجار لغم شرق قناة السويس، من مخلفات الحرب، حيث تلقى اللواء عصام سعد، مدير أمن الإسماعيلية، إخطارا من شرطة النجدة يفيد مصرع عامل، وإصابة 5 آخرين نتيجة انفجار لغم شرق قناة السويس، تم نقل المصابين لمستشفى الإسماعيلية العام.

جازى سعد يطالب بتطهير سيناء من الألغام

قال النائب جازى سعد، عضو مجلس النواب عن محافظة شمال سيناء، إنه قدم طلبًا لوزيرة التعاون الدولى سحر نصر بتخصيص منحة لتطهير سيناء من الألغام أسوة بمدينة العلمين بعد تعرض أهالى المنطقة للخطر بسبب مخلفات حروب 73 و56 و67.

وأضاف "جازى"، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الألغام منتشرة فى منطقة سيناء، ومنها ألغام على هيئة قلم ينفجر فى يد من يمسك به، بالإضافة إلى الألغام الفتيل، موضحًا أن الأمطار والسيول تحمل الألغام من مكان إلى آخر، مطالبا بتطهير سيناء من الألغام وكل مخلفات الحروب بعد دخولها حيز التعمير والتطوير.

مهدى العمدة: القوات المسلحة طهرت العلمين من ألغام الحرب العالمية الثانية

قال النائب مهدى العمدة، عضو مجلس النواب المستقل بمحافظة مرسى مطروح، إن منطقة العلمين لم تعد مليئة بالألغام وبواقى حرب العالمية الثانية، لأنها خضعت لعدة عمليات تطهير قام بها الجيش وجمعيات أهلية.

وأشار "العمدة" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، إلى أن الألغام الموجودة بالعلمين ومحافظة مطروح ككل عددها بسيط، موضحًا أن نسبة الألغام أٌقل من 5% على مستوى المحافظة.

أشرف عمارة يطالب مديرية أمن إسماعيلية بتطهير منطقة القنطرة شرق

قال النائب أشرف عمارة عضو مجلس النواب عن محافظة الإسماعيلية، إن مخالفات الحروب منتشرة فى صحراء سينا و القنطرة شرق، مضيفا يجب أن يكون هناك آلية لفحص المناطق الحروب السابقة.

وأضاف "عمارة" فى تصريح لـ"برلمانى": "من ممكن أن تقوم القوات المسلحة بتمشيط المنطقة كلها لإزالة الألغام منها، مشيرا إلى أنه سيتواصل مع مدير أمن الإسماعيلية لتطهير تلك المنطقة لأنها أصبحت سكنية ومعمرة، موضحا أن مدينة الإسماعيلية الجديدة أصبحت مدينة سكنية.

كان اللواء عصام سعد مدير أمن الإسماعيلية، قد تلقى إخطارا من شرطة النجدة يفيد مصرع عامل، وإصابة 5 آخرين نتيجة انفجار لغم شرق قناة السويس، وتم نقل المصابين والمتوفى لمستشفى الإسماعيلية العام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل