المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. الريال يحسم تأهل لـ16 الأبطال.. وحفلة أهداف تاريخية في فوز دورتموند على ليجا

11/22 23:50

قطع ريال مدريد الأسباني الخطوة الحقيقية الأولى على طريق الدفاع عن لقبه بدوري أبطال أوروبا وتأهل إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة بفوزه الثمين 2 / 1 على مضيفه سبورتنج لشبونة البرتغالي في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة السادسة بالدور الأول للبطولة والتي شهدت اليوم أيضا فوزا كاسحا 8 / 4 لبوروسيا دورتموند الألماني على ليجيا وارسو البولندي.

في لشبونة ، حسم الريال الشوط الأول لصالحه بهدف سجله المدافع الفرنسي رافاييل فاران في الدقيقة 29 .

وتلقى سبورتنج لشبونة لطمة قوية في الشوط الثاني بطرد لاعبه جواو بيريرا في الدقيقة 65 للاعتداء على ماتيو كوفاسيتش خلال صراع بينهما على الكرة.

ولكن الفريق لم ييأس وواصل محاولاته الهجومية حتى سجل هدف التعادل عن طريق أدريين سيلفا من ضربة جزاء في الدقيقة 80 قبل أن يحرز الفرنسي كريم بنزيمة هدف الفوز للريال في الدقيقة 87 .

ورفع الريال رصيده إلى 11 نقطة ليحافظ على فارق النقطتين خلف بوروسيا دورتموند قبل المواجهة المرتقبة بينهما في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة والتي ستكون حاسمة على صدارة المجموعة.

ورافق الريال حامل لقب البطولة فريق دورتموند إلى الدور الثاني علما بأن دورتموند حجز مقعده في دور الستة عشر قبل مباريات هذه الجولة.

وتجمد رصيد سبورتنج لشبونة عند ثلاث نقاط في المركز الثالث بفارق نقطتين أمام ليجيا وارسو لتكون مباراتهما سويا في الجولة الأخيرة فاصلة على بطاقة الانتقال لمسابقة الدوري الأوروبي والتي ينتزعها صاحب المركز الثالث.

وعلى استاد "سيجنال إيدونا بارك" في دورتموند ، قلب بوروسيا دورتموند تأخره بهدف نظيف إلى فوز كاسح 8 / 4 بفضل خمسة أهداف في غضون ربع ساعة فقط ليرفع رصيده إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة.

وشهدت المباراة رقما قياسيا جديدا في تاريخ دوري الأبطال لأنها المباراة الأولى في تاريخ البطولة التي تشهد سبعة أهداف في الشوط الأول.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل