المحتوى الرئيسى

اختيار دعاء العدل ضمن قائمة النساء الأكثر تأثيرًا في 2016 - E3lam.Org

11/22 23:12

اختارت هيئة الإذاعة البريطانية BBC، رسامة الكاريكاتير دعاء العدل، ضمن قائمتها للنساء الأكثر إلهاماً وتأثيرا لعام 2016.

وعن اختيارها ضمن النساء الأكثر إلهاما في عام 2016، قالت دعاء العدل، لـ”أصوات مصرية”، إن هذا التكريم شئ مشرف، وخصوصا أن اسم مصر في كل تكريم يسعدها دوماً، لافتةً إلى أنها كانت تتمنى أن يكون أسماء مصرية أخرى، لأن مصر فيها ستات كتير يستحقوا التكريم” على حد قولها، مضيفة أن الاختيار كان مفاجئة بالنسبة لها و”ما تعرفش تم ازاي”.

رفضت دعاء العدل في تصريحات سابقة مع “أصوات مصرية” ما يشاع عن أن الكاريكاتير يحتكره الرجال، مؤكدة وجود رسامات كاريكاتير معروفات حققن نجاحا كبيرا، لكن أعدادهن قليلة، قائلة “مصر فيها رسامات كاريكاتير متميزات مثل منى عبد الرحمن، ونرمين بهاء”.

كما أوضحت أنها تهتم بكل القضايا المجتمعية وليس قضايا المرأة فقط، موضحة أن اهتمامها بقضايا المرأة جاء بشكل عفوي وغير مخطط،، وأضافت أن هناك أجيالاً من الرسامين تعاطفوا مع قضايا المرأة، منهم حجازي الذي سخر من شخصية سي السيد.

حصلت دعاء العدل على عدة جوائز عالمية، كان آخرها جائزة التميز العالمية من مؤسسة كارتون من أجل السلام التي أسسها الرسام الفرنسي الشهير بلانتو لعام 2014، والتي تمنح سنويا من جنيف، والرئيس الشرفي للمؤسسة هو سكرتير عام الأمم المتحدة السابق كوفي عنان، ونائبة الرئيس هي الإعلامية ماري هوزيه.

دعاء العدل هي رسامة كاريكاتير بجريدة المصري اليوم، ولدت في دمياط وتخرجت من كلية الفنون الجميلة بالقاهرة قسم ديكور مسرح وسينما. وقالت هيئة الإذاعة البريطانية إنها اختارت دعاء العدل لأنها واحدة من الرواد في حقل كان حكرا على الرجال لفترة طويلة، ولاهتمامها بقضايا المرأة والمجتمع في رسوماتها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل