المحتوى الرئيسى

"رب البيت بالدف ضاربُ".. "فريدريك ترامب" جد الرئيس الأمريكي الـ45.. يمتلك "بيوتا للدعارة" و"صالات قمار" في واشنطن.. وطرد من ألمانيا بسبب هروبه من الخدمة العسكرية

11/22 21:18

أصبحت عائلة الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، محاط اهتمام العالم، حيث بدأ الباحثون في الكشف عن معلومات تخص كل شخص من أفراد عائلة ترامب.

وكشفت وثائق ألمانية قديمة، أن "فريدريك ترامب"، جد "دونالد ترامب"- الرئيس الحالي للولايات المتحدة الأمريكية- من أصل ألماني، وطرد من بلاده بسبب تهربه من الخدمة العسكرية.

ولد فريدريك ترامب، في ولاية "بافاريا" الألمانية، 14 مارس عام 1869.

والتحق فريدريك ترامب، بمدرسة لتعلم التجارة، لمدة سنتين ونصف، وعندما وصل ل16 من عمره، دعته المانيا للالتحاق بالخدمة العسكرية، فقرر سريعًا الهجرة للولايات المتحدة.

وفي عام 1877، توفى والد "فريدريك"؛ بسبب مرض "انتفاخ بالرئة" دام لمدة 10 سنوات، تاركًا أسرته في ديون شديدة بسبب النفقات الطبية، وكان لديه حينها 5 أشقاء- تترواح اعمارهم بين 14 و20 عامًا، كانوا يعملون في الزراعة- إلا أنه رفض العمل في الحقول معهم، وذهب إلى مدينة "فرانكنتال" الألمانية للعمل كحلاق.

غادر فريديرك ترامب، المانيا على متن الباخرة "إيدر" عام 1885، مع شقيقته الكبرى "سنا كاتارينا" وزوجها.

ووصل إلى مدينة "نيويورك" الأمريكية، وعمل فيها "حلاقًا" في البداية، حتى تمكن من إدارة فندق في "كاليفورنيا" بعد ذلك.

حصل جد ترامب، على الجنسية الأمريكية، كما أصبح رجل اعمال أمريكي شهير، انفق الكثير من ثروته في افتتاح مطاعم بمدينة "سياتل" الأمريكية.

وفتتح فريدريك ترامب، العديد من المقاهي والكازينوهات وبيوت للدعارة ونواد للقمار، في العاصمة الأمريكية "واشنطن"، ما جعله يكتسب ثروة طائلة في وقت وجيز.

- رحلته بين بافاريا وواشنطن

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل