المحتوى الرئيسى

سرقة أغراض بقيمة 5 ملايين يورو من سيدتين قطرتين في باريس

11/22 20:42

ذكرت تقارير إعلامية فرنسية اليوم الثلاثاء (22 تشرين الثاني/ نوفمبر 2016) تعرض سيدتين قطريتين للسرقة في فرنسا. وبلغت قيمة الأغراض التي سرقت منهما حوالي 5 مليون يورو (5.32 مليون دولار). وأفادت شبكة "أل سي أي" ووكالة الأنباء الفرنسية بأن السيدتين، وهما في الستينات من عمرهما، كانتا على متن سيارة من طراز بنتلي، قادمتين من مطار لو بورجيه ومتوجهتان إلى العاصمة الفرنسية باريس..

وأجبر رجلان ملثمان سائق السيارة التي كانت تقل القطريتين على الانحراف عن الطريق السريع والتوقف. وبعد أن قاما برش الغاز المسيل للدموع على السيدتين وسائقهما، قاما بالاستيلاء على "كل ما كان موجودا في السيارة من مجوهرات وملابس وأمتعة".

وقع سياح إماراتيين في ألمانيا في مصيدة رادار مراقبة السرعة بعد أن تم رصد سيارتهم في سرعة جنونية. الرادار التقط صورة للشباب وهم في وضع يندر أن يقوم سائق يخشى العقوبة، لكن يبدو أنهم لم يتوقعوا المفاجأة التي كانت تنتظرهم. (19.08.2016)

تسجل مدينة درسدن تراجعاً في عدد السائحين بسبب حركة بيغيدا المعادية للأجانب. ويحاول المشرفون على القطاع السياحي التصدي للحركة والقيام بمبادرات ثقافية وفنية لتلميع صورة المدينة من جديد. (05.11.2016)

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصادر بالشرطة القول إن قيمة ما تم سرقته تبلغ ما لا يقل عن 5 مليون يورو. وقد تم تكليف فرقة الشرطة لمكافحة الجريمة في باريس بإجراء التحقيقات. وأشارت تقارير إعلامية إلى أن سائق السيارة هو الوحيد الذي تقدم بشكوى.

وغالبا ما يشهد المقطع المؤدي إلى مطاري رواسي شارل ديغول ولوبورجيه من الطريق السريع عمليات سطو تستهدف خلال الازدحام السيارات الفاخرة أو الأجانب الذين يسود الاعتقاد أنهم ينقلون مبالغ طائلة.

ويذكر أن نجمة تلفزيون الواقع كيم كاردشيان كانت تعرضت لعملية سرقة في تشرين أول/أكتوبر الماضي، حيث تم احتجازها في غرفتها الفندقية في أحد فنادق باريس، وسرقة مجوهرات تقدر بنحو 9 مليون يورو ( 10 مليون دولار). ودفعت حادثة كارداشيان رئيس بلدية باريس إلى الدفاع عن سمعة المدينة التي تستقبل أكبر عدد من الزوار على مستوى العالم.

ز.أ.ب/ (د ب أ، رويترز، أ ف ب)

احتلت مدينة بالميرا الكولومبية المركز الثاني والثلاثين في قائمة المدن الأخطر في العالم، حسب تصنيف موقع "وورلد أتلاس" الإلكتروني لعام 2015. ويبلغ معدل الجريمة في المدينة 37.66 حالة قتل لكل 100 ألف من السكان. وتشتهر المدينة بارتفاع نسبة الجريمة المنظمة وتجار المخدرات الذين دخلوا حرباً مفتوحة مع القوات الكولومبية.

مدينة غواتيمالا دي لا أسونسيون هي عاصمة غواتيملا وكانت في المركز الخامس والعشرين في قائمة المدن الأخطر في العالم بنسبة 41.90 حالة لكل 100 ألف شخص. وغواتيملا هي من الدول الأكثر اكتظاظاً بالسكان في أمريكا الوسطى وشهدت حروباً أهلية دامية وتعد من أفقر عشرة بلدان في أمريكا اللاتينية.

تشتهر مدينة ديترويت الأمريكية بأنها مركز صناعة السيارات في الولايات المتحدة. لكن انسحاب الكثير من الشركات الكبرى فيها وإفلاس المدينة قادها إلى تبوؤ المركز الثاني والعشرين في قائمة المدن الخطرة في العالم بسبب الارتفاع الكبير لمعدلات القتل والجريمة المنظمة فيها.

تشهد مدينة سانت لويس الأمريكية من حين إلى آخر تظاهرات واحتجاجات ضد قمع الشرطة للمواطنين، لكن الشرطة تبدو عاجزة عن حماية المواطنين، خاصة مع ارتفاع معدلات القتل في المدينة، والتي جعلتها تقفز إلى المركز التاسع عشر عالمياً بنسبة 49.93، وإلى المركز الأول على صعيد الولايات المتحدة.

كيب تاون في جنوب أفريقيا هي المدينة الأخطر في العالم خارج أمريكا اللاتينية. يبلغ عدد سكان المدينة نحو ثلاثة ملايين نسمة ويبلغ معدل جرائم القتل فيها 60 جريمة لكل 100 ألف شخص، وهي تحتل بذلك المركز الرابع عشر عالمياً.

مدينة ديستريتو سنترال في هندوراس حصلت على المركز الخامس بمعدل جرائم قتل يصل إلى 77.65. ويقطن هذه المدينة 850 ألف شخص وتعد مركزاً للعصابات المنظمة.

احتلت مدينة جواو بيسوا البرازيلية المركز الأول على صعيد البرازيل والمركز الرابع في قائمة أخطر المدن في العالم، إذ وصلت فيها معدلات القتل إلى 79.41 لكل 100 ألف شخص. وتقع المدينة على الساحل ويسكنها نحو 770 ألف شخص وكانت تعرف بالمدينة التي "تشرق فيها الشمس أولاً" لوقوعها في أقصى القارة.

أكابولكو المكسيكية هي مدينة وميناء بحري تقع على ساحل المحيط الهادي ويسكنها أكثر من 670 ألف شخص وتشتهر بمنتجعاتها السياحية والحياة الليلية فيها. لكنها تعد في الوقت نفسه واحدة من أخطر المدن في العالم وأخطر مدينة في المكسيك، إذ يبلغ معدل القتل فيها 104.16 لكل مائة ألف شخص.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل