المحتوى الرئيسى

روسيا: 100 مليون دولار ثمن مبالغ فيه مقابل حقوق بث مونديال 2018

11/22 19:23

اعتبرت الحكومة الروسية أن دفع 100 مليون دولار يعد ثمنا "مبالغا فيه" مقابل شراء حقوق البث التلفزيوني لمونديال عام 2018 الذي ستستضيفه روسيا، وفقا لما أكده اليوم فيتالي موتكو، نائب رئيس الوزراء ووزير الرياضة الروسي.

وقال موتكو لوسائل الاعلام ان "الثمن، من وجهة نظرنا، مبالغ فيه، وبالتالي سيكون من الصعب تغطية النفقات. من المتوقع أن تزيد الحقوق لتبلغ 32 مليون دولار والآن يريدون أن يبيعوها بـ100 مليون".

وأوضح أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سيعقد مؤتمرا قريبا ستشارك فيه القناة الحكومية الأولى بالإضافة لقناة (ماتش تي في) المخصصة بشكل حصري للرياضة والتي أنشئت هذا العام.

كما أقر موتكو، الذي يتقلد ايضا منصب رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم، أن "روسيا لم تشتري حقوق البث التلفزيوني حتى الآن".

يذكر أن الحكومة الروسية أجبرت العام الماضي على خفض ميزانية المونديال بسبب الركود الكبير الذي يعاني منه اقتصاد البلاد منذ أواخر عام 2014.

ولكن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد أن موسكو لن تنسحب بأي حال من تنظيم البطولة العالمية، كما أنها لن تبخل في النفقات حتى "يشعر" المشجعون من كل أنحاء العالم "كما أنهم في وطنهم".

وافتتحت اللجنة المنظمة عدة استادات للمونديال من بينها ملعب فريقي سبارتاك موسكو وروبن كازان، وتأمل في الانتهاء من ملعب لوجنيكي، الذي سيحتضن نهائي المونديال، في عام 2017 المقبل.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل