المحتوى الرئيسى

ورشة عمل مصرية أردنية لتنشيط السياحة الدينية

11/22 19:19

انطلقت ورشة عمل مشتركة بين شركات السياحة المصرية والأردنية اليوم، الثلاثاء، تحت عنوان «تعال وانظر» بحضور لينا عناب وزيرة السياحة الأردنية وبمشاركة ممثل عن وزارة السياحة المصرية، وهيئة تنشيط السياحة واتحاد الغرف السياحية وكل من الانبا بولس نائبا عن قداسة البابا تواضرس.

وقال هشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن الورشة تهدف إلى تعريف القطاع السياحي المصري بالمواقع الدينية المسيحية بالأردن، وأهميتها في النطاق العربي والعالمي، حيث تم تنظيم تلك الورشة بمشاركة من جانب الجمعية الأردنية للسياحة الوافدة.

وقالت "لينا عناب" وزيرة السياحة الأردنية، إن زيارتها إلي مصر تأتي تلبية لدعوة من البابا تواضرس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عقب زيارته للأردن في سبتمبر الماضي، والتي التقى خلالها العاهل الأردني بعد إطلاعه على المواقع السياحية الدينية المسجلة لدي المملكة.

وأضافت أننا في الأردن ندرك بأننا شركاء مع مصر في إرسال رسائل مشتركة تحمل قيم المحبة، والعمل على تحفيز السياحة الدينية، حيث إنها تلعب دورا مهما في تعزيز القيم النبيلة للدين السمح.

وأوضحت أن السياحة تعد مصدرا مهما من مصادر الدخل وهى تكاد تتجاوز دخل البترول، حيث إن السياحة مستدامة وتعتمد في النهاية علي المعالم الآثرية والدينية والشواطيء، وهي مقومات لا تنضب، بينما مصادر الطاقة مثل البترول يمكن أن يتوقف ضخها بعد انتهاء المخزون منها.

من جانبه قال عادل المصري ممثل وزارة السياحة المصرية في ورشة العمل، إن حجم حركة السياحة الدينية يبلغ 15% من حجم حركة السفر حول العالم، مشيرا إلي أنها نسبة ذات وزن مهم في حركة السياحة لابد من الاستفادة منها بشكل عملي.

وأضاف «المصري» أن ورشة العمل سيتم الخروج منها بخطط عمل واقعية يمكن تنفيذها علي الأراض ويستفيد منها كلا البلدين، الأمر الذي يأتي في سياق قوة ومتانة العلاقات المصرية – الأردنية .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل