المحتوى الرئيسى

براءة 6 من عمال طنطا للكتان من تهمة هتك عرض مفوض الشركة.. ونقابي: أين حمرة الخجل من إدعاء المفوض علينا

11/22 20:13

قضت محكمة جنح مستأنف طنطا برئاسة المستشار مصطفى الشويخ، ببراءة كل من جمال عثمان وأشرف الحارثي ومحمد سعد، ومحمود الجرف وربيع أبو العلا وصلاح مسلم، من اتهامهم بالاعتداء على مفوض شركة طنطا للكتان ومحاولة هتك عرضه في القضية رقم 20355 لسنة 2016 جنح مستأنف طنطا.

وقال جمال عثمان النقابي بالشركة لـ"البداية" إن محكمة جنح طنطا كانت أصدرت حكم بحسبه وزملائه الـ5 في القضية بتاريخ 31 أغسطس 2014 3 شهور وكفالة ألف جنيه، وأصدرت محكمة جنح مستأنف طنطا بجلسة اليوم الثلاثاء، حكماً ببراءتهم بعد استئناف المحامي الحقوقي خالد علي وعدد من المحامين على حكم حبسهم، وتساءل : أين حمرة الخجل من ادعاء المفوض علينا؟.

وأضاف عثمان للبداية: الحمد لله المحكمة أثبتت إننا مهتكناش عرض مفوض الشركة زي ما قال في التحقيقات، وإن كل عامل متهم في القضية برىء من إنه عملّه حاجة، طول عمر القضاء بينصف العمال، مش جديد علينا، يارب عقبال ما ينفذوا حكم عودة الشركة ويصرفوا للناس مستحقاتهم، 5 سنين تعب وبهدلة ومرمطة على الأرصفة ، وهنكمل ومش هنسيب حقنا.

وأكد عثمان على شكره وامتنانه لدور المحامي الحقوقي خالد على والمحامي سعيد عامر وعدد من المحامين في متابعة قضيتهم، وفي قضية عودة شركتهم للدولة واختص خالد على بحكم عودة شرطة طنطا للكتان، لما لعبه من دور كبير بالقضية، مؤكداً على أنه من أكثر المحامين الذين ساندوا عمال الشركة وناضلوا ودافعوا عن حق العمال في عودة شركتهم للدولة وحقهم في  صرف مستحقاتهم المالية بحكم محكمة.

يُذكر أن عماد حمدي، عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للكيماويات، ورئيس النقابة العامة للكيماويات،في 9 أغسطس الماضي، قال للبداية إن الشركة وافقت على صرف مبلغ 65 ألف جنيه لكل عامل من عمال طنطا للكتان يكتب رغبته في الخروج على المعاش المبكر باستمارة إبداء الرأى التى يوقع عليها العمال اليوم بمقر الاتحاد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل