المحتوى الرئيسى

مصراوي يرصد مراحل تصنيع أول ''ديب فريزر'' محلي.. أرخص من المستورد

11/22 19:02

ثمان مراحل مر بها إنتاج "الديب فريزر، والثلاجة"، أول منتجان صناعة مصرية 100 %، تحت مسمى "حلوان 360"، وهو أمر ليس هينًا على عمال مصنع 360 الحربي، الذي يعد أحد القلاع الهامة لوزارة الإنتاج الحربي، في صناعات متعددة منها حربية وأخرى مدنية.

يبعد المصنع مسافة 5 دقائق سيرًا على الأقدام عن محطة مترو حلوان، وبجواره "معرض المنتجات للبيع للجمهور".

تعتبر شركة حلوان للأجهزة المعدنية من أولى الشركات الرائدة فى تصنيع الأجهزة المنزلية بجمهورية مصر العربية والشرق الأوسط منذ الستينات، وتتميز منتجاتها بالجودة العالية والخدمة الشاقة مما له من الأثر الطيب لدى المستهلك.

وخلال الجولة داخل مصنع الأنتاج، ستشاهد عمال يرتدون زي موحد "عفريتة" وهما منهموكون في العمل، تبدأ رحلة الإنتاج من خطوط أنتاج الصاج والتي تمر بعدة مراحل منها " خط أنتاج الأجناب، الأبواب، تخزين الواح الصاج"، وخط الفسفتة والدهان ومرحلها " المعالجة، الفسفتة، الدهان"، خط تشكيل البلاستيك، ومرحلها " تحرير الأبواب، تحرير الكابينة، تخزين"، خط انتاج الجوانب، خطوط التجميع الابتدائي، خطوط حقن الفوم، ومرحلها "وحدة التخزين وخلط الفوم، توزيع الفوم، ماكينة حقن الفوم للابواب، خطوط حقن الفوم للكابينة"، خط التجميع النهائي ومرحله "تجميع الباب على الكايننة، التدميع الخارجي وتركيب المكثف، التجميع الداخلي، وأخيرًا مرحلة التفريغ والشحن والاختبارات والتجميع النهائي، حتى تصل إلى المستهلك باعلى جودة".

تُتيح الإمكانيات التكنولوجية والتصنيعية والبشرية بالشركة، لانتاج العديد من المنتجات المختلفة التي تلبي احتياجات الجمهور، "من سخان المياه، والبوتجاز، والغسالات، وأخيرًا التكيفات".

وعن خدمة ما بعد البيع، يقول لواء مهندس حازم عبدالرحمن، نائب رئيس مصنع 360 الحربي، إنه تم توفير خط ساخن " 19872" لجميع العملاء وذلك لصيانة جميع المنتجات خلال 72 ساعة من البلاغ، مضيفًا أنه خلال فترة الضمان "5 سنوات" يتم صيانة جميع المنجات بلا مقابل، وبعد انتهاء فترة الضمان يتم تركيب قطع الغيار بثمنها بضمان لا يقل عن 6 أشهر.

ويقول المهندس درويش مصطفى رئيس مجلس إدارة مصنع 360، إن المصنع يتوافر فيه كافة العمليات التكنولوجيا الخاصة التي نحتاجها لتصنيع وتجميع "الثلاجة والديب فريز"، بعمالة مصرية 100%، مضيفًا أنه لو مجرد تجميع هيزيد ثمن التكلفة خاصة مع ارتفاع سعر العملة الأجنبية، وذلك تنفيذ لخطة الوزارة التي تعتمد على زيادة التصنيع من أجل تقليل التكلفة، وهذا ما سيلاحظه المستهلك.

وعن طرح الديب فريزر بمبلغ 6350، أكد مصطفى، إنه مبلغ تنافسي وكان مفاجاة للجميع، حيث أنه يقل عن ثمن المنتج المماثل والمستورد بما يقرب 1000 جنيه وأن كان أكثر - وفقًا لقوله.

وقال المهندس المسئول عن المصنع، إن الديب فريزر المصري، يتميز بأمكانية فتح الباب من الاتجاهين، كما أن سعة الجهاز 230 لتر، والابعاد الطول173سم، والعرض 52سم، والعمق 50 سم، كما أنه مزود بشاشة ديجتال أعلى الجهاز، ويجد به أنظمة تحذير عن انقطاع الكهرباء أو فتح الباب لمدة 10 ثواني، ودرجة التجميد تصل إلى 180 درحة مئوية، ويوجد امكانية التحكم في التبريد السريع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل