المحتوى الرئيسى

منى المنصوري: مهرجان شرم الشيخ للموضة والسياحة ينطلق خلال أعياد الربيع مارس المقبل

11/22 18:06

أكدت مصممة الأزياء الإماراتية منى المنصوري أنها اتفقت مع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء على تحديد الموعد الجديد لمهرجان شرم الشيخ الدولي للموضة والسياحة ليعقد خلال شهر مارس المقبل خلال أعياد الربيع بعد أن تم تأجيله بسبب تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من إمكانية تعرض شرم الشيخ لأمطار وسيول ثم الوفاة المفاجئة للفنان الكبير الساحر محمود عبد العزيز.

وقالت الدكتور أميمة إبراهيم مدير عام مركز جنوب سيناء لدعم المرأة أن مهرجان شرم الشيخ للموضة والسياحة الذي كان مقررا إقامته خلال الفترة من 16 إلى 20 نوفمبر الجاري وتم تأجيله إلى أواخر شهر مارس المقبل بسبب سوء الأحوال الجوية ووفاة الفنان محمود عبد العزيز مهرجان له طابع خاص ومميز وسيساعد كثيرا في تنشيط الحركة السياحية الوافدة إلى شرم الشيخ.

وأضافت في تصريح إلى وكالة أنباء الشرق الأوسط أن إقامة المهرجان في شهر مارس ستكون مناسبة جدا لنوعية الأنشطة التي ستقام خلاله وكذلك توقيته حيث تتميز شرم الشيخ بروعة الطقس في هذا التوقيت من العام، مشيرة إلى أن هذا المهرجان سيمثل أفضل دعاية ممكنة للسياحة في شرم الشيخ نظرا لمشاركة عارضات أزياء عالميات ونجوم عالمية مثل المطرب الأمريكي جيمس بليك بجانب نجوم الفن والموضة من المصريين والعرب.

وأشارت إلى أن أماكن إقامة عروض المهرجان كل منها له طقوس خاصة فواحدا منها سيقام على أطول مشاية لعرض أزياء في مصر وفي الهواء الطلق والآخر في مكان تاريخي له سحر خاص والعرض الثالث سيكون على الشاطئ أو حمام السباحة. وتوقعت أن يحقق المهرجان نجاحا كبيرا يساعد في وضعه على أجندة الخريطة السياحة للمحافظة ليقام بشكل دوري سنويا في نفس الموعد.

وأشادت الدكتورة أميمة بالجهد الكبير الذي تبذله مصممة الأزياء الإماراتية منى المنصوري ودار المنصوري في دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم وتنشيط السياحة المصرية، مشيرة إلى أن المهرجان يركز على مجموعة من المحاور والأبعاد الاجتماعية والإنسانية في المقام الأول منها التركيز على إحياء التراث ودعم المتضررين من عمال قطاع السياحة الذين تدهورت أوضاعهم بسبب تراجع أعداد السائحين على خلفية الظروف السياسة في منطقة الشرق الأوسط موجهة الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة على كل ما قدمته من دعم للاقتصاد المصري خلال المرحلة الصعبة التي مر بها مؤخرا.

وأكدت الدكتورة أميمة أن هذا المهرجان سيكون له تأثير كبير على المجتمع الدولي في الخارج لأن إقامة المهرجان في الهواء الطلق وفي أماكن مفتوحة بعيدا عن القاعات المغلقة سيعطي رسالة إيجابية للعالم أجمع أن مصر آمنة وأن كل ما يتم ترويجه من شائعات هي مجرد محاولات مغرضة لممارسة ضغوط لصالح جهات وأطراف معينة للتأثير سلبيا على الاقتصاد المصري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل