المحتوى الرئيسى

أندريه زكي يفتتح مؤتمر رابطة الكنائس الإنجيلية بالشرق الأوسط

11/22 18:04

افتتح الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر رئيس رابطة الكنائس الإنجيلية بالشرق الأوسط مساء اليوم الثلاثاء فعاليات المؤتمر الثالث العالمي للرابطة ، والذي يعقد بالعاصمة اللبنانية بيروت ويستمر ثلاثة أيام تحت عنوان (الإنجيليون والحضور المسيحي في المشرق).

ويشارك في اللقاء عدد من قيادات الكنائس الإنجيلية في مختلف بلدان الشرق الأوسط إلى جانب عدد من المفكرين والباحثين من العديد من الدول العربية والأوروبية.

وقال الدكتور القس أندريه زكى إن هذا اللقاء هو الثالث في سلسلة اللقاءات التي تنظمها الرابطة حول هذا الشأن حيث عقد اللقاء الأول في بيروت عام 2012 والثاني بالقاهرة عام 2014..مضيفا إن هذا اللقاء يعد استكمالا للقاءين السابقين .

وأوضح أن اللقاء سيتناول أربعة محاور رئيسية : الأول كيف يفهم كلامنا الآخر كشرق أوسطين وغربيين ويتحدث فيه الدكتور أحمد موصللي أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية ببيروت والدكتور مارتن تماكة أستاذ اللاهوت المسكوني وكنيسة المشرق بجامعة جوتنجن بألمانيا والثاني يتناول تأثير السياسات الغربية على الوجود المسيحي في الشرق ويتحدث فيه المطران منيب يونان رئيس الاتحاد اللوثري العالمي ومطران الكنيسة اللوثرية بالأراضي المقدسة وسيادة السفير محمود كارم الأمين العام للمجلس القومي لحقوق الإنسان.

وقال إن المحور الثالث فيتناول بناء الجسور بين الشرق والغرب ويتحدث فيه القس الدكتور بول هايدوستيان مدير جامعة هايغازيان ببيروت والقس الدكتور متري الراهب رئيس دار الكلمة ببيت لحم ويدور المحور الرابع حول دور الإعلام في علاقة الشرق بالغرب ، ويتحدث فيه كل من الكاتب والباحث الدكتور جمال واكيم ، والأستاذ غسان الشامي والأستاذ جورج مكين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل