المحتوى الرئيسى

المجموعة السياسية الفرعية تناقش في مينسك ترتيب منح دونباس صفة "الوضع الخاص".

11/22 16:59

16:32 22.11.2016(محدثة 16:56 22.11.2016) انسخ الرابط

المجموعة السياسية الفرعية تناقش في مينسك مسألة ترتيب منح دونباس صفة "الوضع الخاص".

أعلنت ممثلة جمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة من جانب واحد، "ناتاليا نيكونوروفا"، أن ترتيب منح إقليم دونباس وضعا خاصا مسألة ذات أولوية خلال الاجتماع المقبل الذي تعقده المجموعة السياسية الفرعية في مباحثات مينسك حول الوضع في أوكرانيا.

وقالت نيكونوروفا: في الاجتماع المقبل سنناقش ما أطلق عليه اصطلاح "صيغة شتاينماير" [نسبة إلى وزير الخارجية الألماني ورئيس منظمة الأمن والتعاون في أوروبا الحالي فرانك — فالتر شتاينماير] التي تحدد آلية سن القانون المتعلق بالترتيب الخاص للحكم الذاتي في مناطق معينة من مقاطعة دونيتسك ومقاطعة لوغانسك على أساس مؤقت يوم الانتخابات، وعلى أساس دائم بعد نشر تقرير منظمة الأمن والتعاون في أوروبا حول نتائج الانتخابات.

يذكر أيضا أن السلطات الأوكرانية بدأت، في شهر نيسان/أبريل من العام 2014، عملية عسكرية ضد سكان جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك اللتين قد أعلنتا استقلالهما من طرف واحد، تعبيرا عن معارضتهما للانقلاب الذي وقع في أوكرانيا في شهر شباط / فبراير من نفس العام. ووفقا لآخر إحصاءات الأمم المتحدة — فقد بلغ عدد ضحايا هذا النزاع ما يزيد عن 9.6 آلاف من المواطنين. كما أن مسألة تسوية الوضع في إقليم دونباس تجري مناقشتها بما في ذلك في إطار عمل مجموعة الاتصالات التي تعقد اجتماعاتها في مينسك، والتي وافقت منذ شهر أيلول/ سبتمبر الماضي على ثلاث وثائق تحدد الخطوات التي يجب اتخاذها للحد من تصاعد الأزمة بما في ذلك إقامة الهدنة.

هزيمة المرتزقة في دونباس دونيتسك تؤكد إعطاء بوروشينكو أمرا باغتيال قادة دونباس سخط الجيش وراء زيارة الرئيس الأوكراني إلى دونباس ممثل جمهورية "لوغانسك":"رباعية نورماندي" تضع مهمة العودة إلى مسألة وقف إطلاق النار لا مناص من اندماج جمهورية لوغانسك في روسيا

أخبار روسيا البيضاء, أخبار روسيا, أخبار روسيا اليوم, مينسك

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

رد روسي على نبأ نشر صواريخ جديدة

أكدت القيادة الروسية حقها في حماية البلاد من مخاطر الناتو.

تفجيرات انتحارية تفشل باستهداف القوات الأمنية في معركة الموصل (فيديو)

أفادت قناة "السومرية نيوز" الإخبارية أن قوات جهاز مكافحة الإرهاب تعرضت لهجوم من قبل "داعش" بعجلة مفخخة في الساحل الأيسر للموصل.

لافروف يكشف عن موقف تخريبي من قرار بشأن سوريا

أعلن وزير خارجية روسيا أن بلاده تؤيد عقد اجتماع بين ممثلي الحكومة السورية والمعارضة في دمشق.

الجيش السوري يكسر الخطوط الدفاعية الأولى لـ"داعش"

صد الجيش السوري والقوات المرادفة له، صباح اليوم، هجوم "داعش" على مطار تدمر العسكري بريف حمص الشرقي الذي تم تشغيله منذ عدة أيام بعد إصلاح الأعطال الفنية.

صواريخ "أونيكس" تصل إلى "الكوريل"

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل