المحتوى الرئيسى

بالصور.. المتحف المصري الكبير يستقبل 4 تماثيل و850 قطعة أثرية

11/22 16:22

أعلن طارق توفيق، المشرف العام على المتحف المصري الكبير، عن استقبال المتحف -اليوم- تمثال ملك التوحيد بمصر القديمة "الملك اخناتون"، بالإضافة إلى تمثالين للملك امنحوتب الثاني، والملك تحتمس الثالث، و850 قطعة أثرية من عصر الدولة الوسطى، والدولة الحديثة، أهمها بعض القطع الخاصة بالملك توت عنخ آمون.

وأضاف توفيق، في بيان صحفي صادر عن الوزارة، أن أعمال نقل العديد من القطع الأثرية إلى المتحف المصري الكبير جاءت استعدادًا لافتتاحه الجزئي في نهاية عام 2017.

ومن جانبه، أوضح عيسى زيدان، مدير عام الترميم الأولى ونقل الآثار بالمتحف الكبير، أن فريق العمل المختص بالمتحف أعد تقرير مفصل عن حالة القطع قبل عمليات الاستلام، مشيراً إلى أنه تم إتباع أحدث الطرق العلمية فى تغليف التماثيل بما يضمن سلامتها وتأمينها أثناء عمليات النقل.

وأضاف زيدان أن هناك بعض القطع بحاجة ماسة إلى أعمال الترميم، خاصة في مجموعة الملك توت عنخ آمون والتى من المحتمل أن تستغرق شهور.

وأكد زيدان أن تمثال ملك التوحيد أخناتون، وهو أحد ملوك عصر الأسرة الثامنة عشر، يعد واحد من أهم التماثيل الثقيلة التي يستقبلها المتحف، وهو عبارة عن رأس لتمثال من الحجر الرملي وفي حالة جيدة من الحفظ.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل