المحتوى الرئيسى

الرئيس السيسي يعقد جلسة مباحثات مع رئيس البرلمان البرتغالي وممثلي الأحزاب السياسية

11/22 16:42

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، الثلاثاء، بزيارة مقر البرلمان البرتغالي، حيث كان فى استقباله إدواردو رودريجيز رئيس البرلمان البرتغالي، وأقيمت مراسم الاستقبال الرسمي، وتم تفقد حرس الشرف وعزف السلامين الوطنيين للبلدين.

وقد اجتمع الرئيس السيسي مع رئيس البرلمان البرتغالي في حضور نواب رئيس البرلمان وممثلين عن الأحزاب السياسية البرتغالية المُمثَلة في البرلمان.

وصرح المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف بأن الرئيس أكد - خلال اللقاء - حرص مصر على تطوير علاقاتها مع البرتغال، مشيدًا بما لمسه خلال زيارته إلى لشبونة من تفهم الشعب البرتغالي لطبيعة التحديات التى تواجهها مصر، وهو ما يعكس أهمية تعزيز التواصل على المستويين الرسمي والشعبي بين البلدين من خلال تكثيف تبادل الزيارات بين أعضاء المجلسين لتدشين مرحلة جديدة من التعاون بين البرلمانين.

واستعرض الرئيس السيسي، التطورات التى شهدتها مصر على مدى الأعوام الماضية، مؤكدا الالتزام بإرساء دعائم دولة مدنية حديثة تقوم على إعلاء مباديء الديمقراطية وسيادة القانون.

وأضاف المتحدث الرسمي أن رئيس البرلمان البرتغالي أعرب - من جانبه - عن سعادته بزيارة الرئيس السيسى إلى لشبونة، مشيدًا بما حققته من دفعة قوية للعلاقات الثنائية بين البلدين.

وأعرب رئيس البرلمان البرتغالي عن اعتزاز بلاده بما يجمعها بمصر من روابط تاريخية متميزة، مشيدًا بما حققته مصر من تقدم واستقرار على مدى العامين الماضيين، مؤكدا دعم البرتغال للخطوات الجادة التى قامت بها مصر فى إطار التحول الديمقراطي.

وأعرب إدواردو رودريجيز عن تطلعه لأن تُشكل زيارة الرئيس السيسي إلى لشبونة انطلاقة جديدة للتعاون بين البرلمانين، مشيرًا إلى قيام البرلمان البرتغالي بتشكيل مجموعة صداقة مع مصر.

وأوضح السفير علاء يوسف أن عددًا من ممثلى الأحزاب والكتل السياسية فى البرلمان البرتغالى تحدثوا - خلال اللقاء - حيث رحبوا بالخطوات التى تقوم بها مصر على طريق التحول الديمقراطي وتحقيق التنمية الشاملة، كما أشادوا بتصدي مصر بشجاعة للإرهاب والفكر المتطرف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل