المحتوى الرئيسى

الحشد يهاجم تلعفر بغطاء من طيران التحالف

11/22 14:30

بدأت قوات الحشد الشعبي هجوما عنيفا على مدينة تلعفر غرب الموصل (في محافظة نينوى شمالي العراق) بهدف اقتحامها تحت غطاء جوي كثيف من التحالف الدولي، وذلك وفقا لمصادر من داخل المدينة.

وأضافت المصادر أن تلعفر تعيش أوضاعا سيئة في ظل انعدام الكهرباء وشح المياه ووجود مستشفى وحيد مجهز بوسائل بسيطة. 

كما أفاد بيان نقلته وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة بإسقاط طائرة أميركية مسيرة أمس قرب مطار تلعفر.

وكانت قوات من الحشد سيطرت قبل أيام على أطراف تلعفر، وبدأت قصف المدينة، كما قصفت طائرات التحالف المدينة عدة مرات في الأيام الأخيرة.

كما بثت وكالة أعماق نبأ عاجلا اليوم مفاده أن مقاتلي التنظيم يهاجمون القوات العراقية غرب تلكيف شمال الموصل ويسيطرون على المنطقة النفطية ومحيط المنطقة الحرة.

من جهة أخرى، قال مصدر عسكري عراقي إن جنديا قتل وأصيب أربعة آخرون اليوم جراء انفجار منزل مفخخ في قرية الحميرة التابعة لناحية النمرود (جنوب شرق الموصل) التي فرضت القوات العراقية السيطرة عليها قبل أيام، ووقع الانفجار خلال قيام قوات الجيش بتمشيط القرية من العبوات الناسفة والمفخخات.

وفي مدينة الموصل، قالت مصادر عسكرية عراقية إن سبعة من أفراد القوات الأمنية، وأربعة من تنظيم الدولة قتلوا خلال اشتباكات بين الطرفين جنوب شرق المدينة، بينما تحتد المواجهات في هذا الجزء من المدينة.

في المقابل، أفادت وكالة أعماق بمقتل عشرين من القوات العراقية إثر هجوم بسيارة ملغمة ومعارك في قرية السلامية (شرق حمام العليل جنوب الموصل).

كما بثت الوكالة تسجيلا مصورا قالت إنه يظهر جانبا من اشتباكات محتدمة في حي عدن (شرقي الموصل) الذي قالت القوات الحكومية إنها سيطرت عليه قبل أيام.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل