المحتوى الرئيسى

معهد البرلمان يطلق أولى دوراته التدريبة مع برلمانات العالم

11/22 14:13

بدأ معهد التدريب البرلماني بمجلس النواب بالاشتراك مع إدارة التدريب البرلماني الدولي، أولى الدورات التدريبية مع برلمانات العالم، بسلسلة محاضرات في إطار مجال التعاون البرلماني يحضره وفد الأمانة العامة لمجلس الأعيان الأردني، والتي تستمر من اليوم الثلاثاء حتى الخميس القادم.

وشهد اللقاء عرض فيلم تسجلي عن تطور الحياة النيابية في مصر، منذ نشأتها وحثي انتخاب البرلمان الحالي برئاسة د. على عبدالعال، مستعرضًا فيها مسيرته الرقابية والتشريعية، وفي مقدمتها الموافقة علي قانون بناء وترميم الكنائس وسط فرحة عارمة من أعضاء المجلس، بجانب استعراض قرار مجلس النواب بإحالة جميع المستندات التى تحصلت عليها لجنة تقصي الحقائق في فساد القمح، إلى النائب العام وجهاز الكسب غير المشروع لاتخاذ ما يلزم.

وبدأت الفعاليات بترحيب د. أحمد حلمي، رئيس معهد التدريب البرلماني، بوفد الأمانة العامة لمجلس الأعيان الاردني برئاسة خالد اللوزى، قائلا : "من دواعي سعادتي أن يكون أول تعاون خارجي للمعهد البرلماني مع مجلس الأعيان الأردني".

وأكد حلمي، قوة العلاقات المصرية الأردنية، لافتا إلي أن اللقاء اليوم يأتي في إطار التعاون والتواصل بين معهد التدريب البرلماني بمجلس النواب مع أمانات البرلمانات المختلفة بما يعزز سبل التعاون المشترك في مجال التدريب وتبادل الخبرات.

وقال حلمي، إنه بالحديث عن التعاون في مجال التدريب فإننا نقصد الرؤي التي تستهدف استكمال الطريق الممتد من تبادل المعارف والخبرات في المجالات المختلفة أن التقارب المصرى الاردني في المجال البرلماني واحد من أبرز مجالات التعاون ليس فقط الي المستوي السياسي باللقاءات بين البرلمانين إنما الشعبي أيضا.

وتابع حلمي، أن اللقاء اليوم يمثل خلقة من سلسله لقاءات مستمرة في إطار التعاون بمجال التدريب، لافتا إلي أن المعهد سيقدم سلسله من المحاضرات حول آليات عمل البرلمان، واصفا معهد التدريب البرلماني بأنه أحد مصادر القوة الناعمة في دعم علاقات التعاون مع برلمانات العالم واكتساب المهارات الجديدة.

من جانبه ثمن د. خالد اللوزى، الأمين العام لمجلس الأعيان الأردني، الدور المصرى في مجال التدريب متمنيا لمصر مزيد من التقدم والازدهار، مشيرًا إلي أن ما شهده اليوم من خلال الفيلم التسجيلي التي استعرضت تطور الحياة النيابية في مصر،انعكاس طبيعي لحضارة عمرها الالاف السنوات.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل