المحتوى الرئيسى

«عزة بهاء».. والدتها «بتاعة الخابور» وصدفة جمعتها بـ«الزعيم»

11/22 13:53

الفتاة الرقيقة الدلوعة بنت "فكري بيه" في مسرحية "الواد سيد الشغال"، هكذا اشتهرت الفنانة عزة بهاء وتميزت بجملتها الأشهر في المسرحية، والتي لا زالت نرددها حتى الآن: "أنت شديد أوي مع الموظفين بتوعك يا سيد بيه".

ولدت عزة بهاء في 22 نوفمبر عام 1968، ولا يعرف الكثيرون أنها ابنة الفنانة الراحلة "رجاء سراج"، والتي ظهرت هي الأخرى في مسرحية "الواد سيد الشغال"، حيث جسدت دور السيدة الطريفة خفيفة الظل "بتاعة الخابور".

درست عزة بهاء بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأت حياتها الفنية في ثمانينات القرن الماضي بعدد من الأدوار الثانوية ولم يسند لها دور البطولة ولو لمرة، فهي كما تقول "غير محظوظة" في الفن رغم موهبتها وانطلاقها، كما أنها ترى أن المخرجين حصروها في أدوار معينة، وهو ما جعلها ترفض الكثير من الأدوار وتبتعد عن الساحة الفنية قليلًا.

مسرحية "الواد سيد الشغال" عام 1993، رغم أنها الانطلاقة الحقيقية الأولى للفنانة عزة بهاء في عالم الفن؛ فإن مشاركتها بالمسرحية جاءت بالصدفة بعد أن اعتذرت عن الدور فنانة أخرى، وقالت في تصريحات سابقة إن الزعيم عادل إمام أعطاها فرصة عمرها بهذا الدور، وكانت وقتها في السنة النهائية بمعهد الفنون المسرحية، وهو ما منعها من السفر لأمريكا لآداء المسرحية هناك، وهو ما جعل الزعيم غاضبًا منها، كما قالت.

ورغم أنها تألقت على المسرح بمسرحية واحدة فقط؛ فإن رصيدها الفني كان أكبر في الدراما، فظهرت في عدة مسلسلات، من بينها "ليالي الحلمية" و"في بيتنا رجل" و"أوبرا عايدة" و"صرخة أنثى" و"الرجل الآخر"، كما اشتركت في عدة أفلام، من بينها: "سوق النساء" و"انتقام امرأة" و"قليل من الحب كثير من العنف" وغيره.

وقفت عزة بهاء أمام الفنان الراحل "نور الشريف" في مسلسل "الرجل الآخر" عام 1999، وكانت في البداية خائفة من الوقوف أمامه، ولكنه ساعدها على الوقوف أمام الكاميرا وكان سببًا في نجاحها بآداء شخصيتها في المسلسل.

أما عن حياتها الشخصية، فالفنانة عزة تزوجت في بداية التسعينات من رجل الأعمال خالد بركات، والذي كان متزوجًا من الفنانة القديرة نيللي، ولكنها انفصلت عنه بعد زواج دام لثلاث سنوات فقط أثمر عن ابنها الوحيد "أدهم"، وصرّحت وقتها أنها لن تتزوج مرة أخرى وستعيش حياتها لابنها "أدهم".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل