المحتوى الرئيسى

أسعار عقارات دبي مرشحة للتراجع بنسبة 5% في 2017

11/22 13:39

نقلت وكالة بلومبوج الاقتصادية عن محللين ماليين في القطاع العقاري توقعات بانخفاض أسعار العقارات في دبي بنسبة 5% خلال العام 2017. 

وقالت وكالة الأنباء الأمريكية إن فيصل دوراني، رئيس قسم الأبحاث بمؤسسة Cluttons، أكد أن تراجع قيمة الوحدات المنزلية خلال الربع الثالث من 2016 بمعدل سنوي 7.4% يعطي مؤشراً باستمرار نهج التراجع في الأسعار خلال العام المقبل حتى يسجل انخفاضًا بنسبة 5% في دبي.

وأوضح دوراني أن أسعار العقارات انخفضت منذ 2014 حتى الآن بقرابة 27% مقارنة بأعلى سعر سجلته في العام 2008 قبل اندلاع الأزمة المالية العالمية.

لكن رئيس قسم الأبحاث بمؤسسة Cluttons أشار إلى أسعار العقارات ستكون مرشحة للاستقرار بالربع الأخير من 2017 بدعم من الإنفاق الحكومي على مشروعات الضيافة في دبي في إطار استعدادات استضافة معرض أكسبو 2020.

ولفتت بلومبرج إلى التراجع في أسعار العقارات يأتي في ظل انخفاض قيمة مبيعات القطاع العقاري في الإمارات بنسبة 30% خلال أول 7 أشهر من العام 2016 بحسب بيانات دائرة الأراضي والأملاك في دبي.

وأرجعت وكالة الأنباء السبب الرئيسي في هذا التراجع إلى انخفاض أسعار النفط التي أسفرت عن حالة التباطؤ الاقتصادي بدول الخليج.

ونقلت بلومبرج عن جيسي داونز العضو المنتدب لشركة Phidar للاستشارات قوله بأن معدل تراجع أسعار العقارات في السوق الإماراتية مرشح للوصول إلى 10% بعد أن تجاوز 7% خلال هذا العام.

وأكد داونز أن الاستثمارات الحكومية في المشروعات ذات الصلة بمعرض أكسبو 2020 ستساهم في خلق فرص عمل وتحفيز الطلب العقاري ولكن انعكاس مردود هذه الاستثمارات سيستغرق فترة تتجاوز 6 - 9 أشهر.

تسلط الضوء على الشؤون المحلية لأخبار الإمارات العربية المتحدة، وما يدور فيها من فعاليات وأنشطة عامة واجتماعية مختلفة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل