المحتوى الرئيسى

''قطاع الأعمال'' تبحث مع ''القابضة للأدوية'' تأثير تعويم الجنيه على الأدوية الأساسية

11/22 14:08

عقد الدكتور أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال العام، اجتماعًا مع الدكتور عادل عبد الحليم رئيس الشركة القابضة للأدوية ورؤساء إحدى عشرة شركة تابعة تعمل في مجال إنتاج وتجارة الأدوية والمستلزمات والمستحضرات الطبية والكيماويات الدوائية.

ووفقا لبيان لقطاع الأعمال - تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء - يأتي الاجتماع في إطار اهتمام الوزارة بالحد من الآثار المترتبة على تغير سعر الصرف على الأدوية الأساسية.

وناقش الوزير، خلال الاجتماع، تأثير تغير سعر الصرف على تكلفة الخامات والمستلزمات والطاقة حسب مجموعات المنتجات، وسبل استيعاب ذلك.

وطلب الوزير من رؤساء الشركات إعداد بيان تفصيلي بعناصر التكلفة قبل وبعد تغير سعر صرف العملة، وربحية أو خسارة كل مجموعة دوائية، خاصة أن منتجات هذه الشركات بها هامش ربحية منخفض، وذلك في إطار الدور الاجتماعى الذي تلعبه هذه الشركات مع حرص الدولة على توفير الأدوية الأساسية للمواطنين وبسعر منخفض بالمقارنة بالبدائل المستوردة.

كما وجه الوزير شركات تجارة الأدوية بضرورة إجراء تفاوض مع موردي الأدوية المستوردة للحصول على أفضل عروض مما يؤدى إلى تحقيق وفر فى سعر الأدوية المستوردة لمواجهة الزيادة في سعر الصرف، وبالتالي تخفيض الآثار المحتملة لتغير سعر الصرف.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل