المحتوى الرئيسى

"مجلس التعاون الخليجي" في المنامة الخميس المقبل

11/22 12:08

11:30 22.11.2016(محدثة 11:46 22.11.2016) انسخ الرابط

يفتتح وزراء خارجية مجلس التعاون لدول الخليج، بعد غد الخميس، في المنامة، أعمال الدورة الـ 141 للمجلس الوزاري التحضيري للقمة الخليجية الـ 37 على أرض البحرين، المقررة في كانون الأول/ديسمبر المقبل.

ويرأس الاجتماع وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة، بمشاركة الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني.

وأوضح الزياني، في تصريح، نقلته وكالة أنباء البحرين (بنا)، الثلاثاء، أنه سيتم البحث في ما تم تنفيذه بشأن قرارات المجلس الأعلى والمجلس الوزاري، وما تم إنجازه في إطار تحقيق التكامل والتعاون في مسيرة العمل الخليجي المشترك.

كما سيطلع الوزراء الخليجيون على التقارير والتوصيات المرفوعة من قبل اللجان الوزارية المختصة والأمانة العامة، والتي سيتم رفعها للمجلس الأعلى للتوجيه بشأنها.

وسيبحث وزراء الخارجية الخليجيون تطورات الأوضاع في اليمن على المستويات السياسية والأمنية والإنسانية، والجهود التي تبذل للتوصل إلى حل سياسي للأزمة، وذلك في اجتماع منفصل سيعقدونه مع وزير الخارجية اليمني.

كما سيناقش المجتمعون التطورات الإقليمية والدولية، ومستجدات الأوضاع الأمنية في المنطقة، بما في ذلك الأوضاع في سوريا وليبيا؛ وكذلك الجهود الدولية المبذولة لمكافحة الإرهاب.

"مجلس التعاون الخليجي" يرسل برقيات تهنئة للرئيس الجديد هل تخرج سلطنة عمان من مجلس التعاون الخليجي "الجهاد" تستنكر قرار مجلس التعاون الخليجي بحق "حزب الله" دول مجلس التعاون الخليجي تحتفل بالذكري الـ34 لـتأسيسه

أخبار العرب, أخبار دول الخليج, البحرين

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الأسد: روسيا خففت معاناة الشعب السوري بشكل كبير

استقبل الرئيس السوري بشار الأسد وفداً روسياً برئاسة دميتري روغوزين نائب رئيس مجلس الوزراء في روسيا الاتحادية وبمشاركة، يضم أيضا نواب وزراء الخارجية والدفاع والتنمية الاقتصادية والطاقة والزراعة في روسيا الاتحادية.

نائب رئيس الوزراء الروسي: ندرس كافة الإمكانيات لدعم سوريا

قال نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري روغوزين، اليوم الثلاثاء، بعد لقاء الرئيس السوري بشار الأسد إن موسكو تدرس كافة الإمكانيات لدعم سوريا.

واشنطن ترى "إسكندر" و"إس-400" خطرا

ادعت وزارة الخارجية الأمريكية أن إقدام روسيا على نشر صواريخ "إسكندر" و"إس-400" في أراضيها في منطقة كالينينغراد يشكل خطرا على أوروبا.

الشطرنج: المتحدي الروسي يهزم بطل العالم ويتقدم 4.5 - 3.5

شهدت الجولة الثامنة من مباراة بطولة العالم للشطرنج للرجال بين البطل الحالي النرويجي ماغنوس كارلسن ومتحديه الروسي سيرغي كارياكين أول فوز لأحدهما، أمس الاثنين، بعد سلسلة من الجولات السبع التي انتهت كلها بالتعادل.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل