المحتوى الرئيسى

"التحولات النوعية في بحوث الإشعاع" ندوة بكلية علوم المنصورة | المنصورة

11/22 12:06

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » “التحولات النوعية في بحوث الإشعاع” ندوة بكلية علوم المنصورة

نظم قسم الفيزياء بكلية العلوم جامعة المنصورة، اليوم الثلاثاء، محاضرة بعنوان “التحولات النوعية في بحوث الإشعاع” وذلك ضمن النشاط العلمي للقسم.

جاء ذلك بحضور كل من الدكتور جمعه الدمراوي، رئيس مجلس قسم الفيزياء، والدكتور عطا الله الحنبلي، أستاذ الفيزياء ومقرر الندوات بالقسم، والدكتور عبد الرازق بدير، الباحث بالمركز القومي للبحوث.

واستعرضت المحاضرة التحولات المختلفة عبر التاريخ في البحث العلمي المتعلق بالإشعاع، وخاصة بعد حوادث الانفجارات النووية التي حدثت في اليابان وغيرها، وصولا للاستخدام السلمي للإشعاع، والأنواع المختلفة للعلاجات الإشعاعية.

وحسب بيان الجامعة فإن دراسة وأبحاث الإشعاع تعتبر ذات أهمية كبيرة، وخاصة في التطبيقات الطبية والحيوية التي تهتم بدراسة وتحليل تأثير الإشعاع على جسم الكائن الحي والخلايا البشرية، وبالتالي تجنب الأضرار المحتملة للتعرض للإشعاع سواء للعاملين في هذا المجال أو المرضى اللذين يتم تشخيصهم وعلاجهم بالأنواع المختلفة للإشعاع.

يذكر أن قسم الفيزياء فتح باب القبول هذا العام لخريجي الفيزياء، والفيزياء الحيوية للالتحاق بدبلومة فيزياء الآشعة، التي من شأنها تأهيل الخريج ورفع قدراته المعرفية للعمل في مجال الإشعاع والآشعة التشخيصية.

ويعقد قسم الفيزياء مؤتمر تعريفي في منتصف الفصل الدراسي المقبل، لجميع العاملين في مجال الطب النووي والآشعة التشخيصية للتعريف بالخريج المؤهل بدبلومة فيزياء الآشعة، ويساعد على سد الفجوة بين التعليم العالي وسوق العمل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل