المحتوى الرئيسى

مكاسب عديدة قادت النجم البريطاني موراى لقمة تصنيف لاعبى التنس

11/22 11:47

استحق النجم البريطاني آندي موراي ، البقاء في صدارة التنس العالمي للاعبي التنس المحترفين للمرة الأولى في مشواره حتى نهاية عام 2016 ،بعد تقديمه موسما مذهلا وتفوقه على الجميع ببراعة كبيرة.

موراي أنهى موسمه بالأفضل والأجمل،بحصده بطولة كأس الأساتذة الختامية لموسم التنس للمحترفين على أرضه ووسط جماهيره بالعاصمة البريطانية لندن للمرة الأولى بعدما حقق الفوز في خمس مباريات بواقع ثلاث بالمجموعات وواحدة بنصف النهائي والنهائي الكبير ضد المنافس التقليدي نوفاك دجوكوفيتش وتجاوزه بتميز كبير بمجموعتين دون مقابل.

واستعرض موقع يوروسبورت فى تقرير له اليوم الثلاثاء أبرز إنجازات النجم البريطانى ،فقد توج بكأس الأساتذة الختامية للمرة الأولى على حساب الغريم التقليدي دجوكوفيتش .. ليحفاظ على صدارته حتى نهاية 2016 ..ويصبح اللاعب رقم 17 في تاريخ رابطة التنس المحترفين الذي يدون إسمه كمصنف أول مع نهاية الموسم.

وموراي أول لاعب غير الثلاثي روجيه فيدرير ورافائيل نادال ونوفاك دجوكوفيتش ينهي الموسم في صدارة التصنيف العالمي منذ آندي روديك 2003.

كما باتت عائلة موراي،الأشهر في أسكتلندا، بعدما أصبح آندي بطلًا للعام، والمصنف الأول عالميًا،وشقيقه جيمي على القمة أيضًا في جدول زوجي الرجال مع البرازيلي برونو سواريس.

و أنهى صاحب الـ29 عامًا موسمه بأفضل طريقة ممكنة وبشكل مثالي بحصده الفوز في 24 مباراة متتالية وتحقيقه خلال هذه الإنتصارت بطولات بكين وشنغهاي وفيينا وباريس بيرسي إضافة للبطولات الختامية.

وتوج بتسعة ألقاب في عام 2016 كموسم استثنائي له (ويمبلدون،كوينز،روما، ذهبية الأوليمبياد بريو دي جانيرو ، بكين، وشنغهاي،فيينا،باريس بيرسي،البطولة الختامية)،والتتويج على جميع الملاعب " ترابية،عشبية،صلبة".

كما حقق الفوز للمرة الثانية ببطولات ويمبلدون وكذلك ذهبية الأولمبياد للمرة الثانية في مسيرته إضافة إلى أمريكا المفتوحة.

واستطاع المدرب الأمريكي من أصل تشيكي " إيفان ليندل " بفضل خبرته وحنكته وبراعته ومعه فريقه التدريبي المكون من المدرب ذو الأصول الأصول الإسبانية جيمي ديلجادو فعل الكثير والكثير ما قاد موراي إلى القمة في عالم التنس.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل