المحتوى الرئيسى

خلطات طبيعية لعلاج حروق الشمس صيفاً

11/22 10:56

التعرض لأشعة الشمس بدون استخدام واقي الشمس الذى يحميها من أضرار هذه الأشعة، يؤدي إلى إصابتها ببعض الحروق والبقع، خاصة لو كانت البشرة من النوع الحساس، مما يسبب تلف خلايا البشرة وإجهادها التام، بالإضافة إلى إحمرار، انتفاخ وتهيج البشرة.

لذا نقدم لك أهم النصائح والخلطات الطبيعية المنزلية، سهلة التحضير، لعلاج البشرة وإعادة بناء الخلايا مرة أخرى:

التخفيف المباشر للألم من خلال التعرض للماء البارد لمدة عشرين دقيقة، و الهدف هنا السيطرة على الألم و التهيّج بشكل موضعي و مباشر، كما إنها ستحتاج إلى علاج داخلي من خلال تناول الكثير من الماء.

تلعب هذه الزيوت دوراً أساسياً في التخلص من أثر حرق الشمس من خلال السيطرة على الحكة والتهيّج، و يمكن أن تدهن هذه الزيوت بشكل مباشر على منطقة حرق الشمس أو خلطها مع مياة الاستحمام الباردة.

وهو علاج مدهش لحروق الشمس، كما يساعد في الزوال السريع لأثرها. و يمكن أن يُوضع مباشرة على الحروق من خلال مسحه بقطعه من القطن المبلل بماء الزهر، أو خلطه مع المياه الباردة في علبة الرش، و رشه على الحرق بشكل متكرر.

علاج فعال و معروف منذ القدم لحروق الشمس، إذ يوضع الخل الأبيض المخفّف بالماء البارد على قطعة من القماش توضع على شكل كمادات فوق منطقة الحرق.

يمكن أيضاً صناعة كمادات باردة من الحليب كامل الدسم و الماء البارد ووضعها على حرق الشمس من أجل تخفيف حدة الألم والقضاء على التهيّج.

يمكن أيضاً وضع بعض أنواع الخضار على منطقة الحرق من أجل تهدئة التهيج مثل شرائح البطاطس والخيار أو كمادات عصير الخس البارد.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل