المحتوى الرئيسى

مركز حقوقي يرصد وقائع إهدار مال عام بالإصلاح الزراعي بقنا

11/22 10:28

رصد مركز حماية لدعم المدافعين عن حقوق الانسان بقنا، العديد من المخالفات بمنطقة الإصلاح الزراعي بنجع حمادي.

ومن ضمن ما رصده المركز، امتناع إدارة الاصلاح الزراعي بتسليم العديد من مزارعي القصب مستحقاتهم المالية عن محصول القصب للعام الماضي على الرغم من استلام الإصلاح الزراعي كافة مستحقاته من مصانع سكر نجع حمادي، وهو ما يعيق زارعي القصب من سداد مديونياتهم لبنك التنمية والائتمان الزراعي ويعرضهم للسجن.

وأيضا القيام بإنشاء سور من الطوب بدون ترخيص لمشروع الدواجن تكلف مبالغ طائلة وتم هدمه بدون سبب يذكر.

وكذلك فشل مشروع الدواجن ومصنع التفريخ بالإصلاح، وهو الآن مديوناً بعد أن كانت به أرصده في السابق بل إنه عجز عن   سداد أجور العمال و ومصروفات المياه و الإنارة الواجب سدادها من تراكمات قراءات سابقة يقابلها أموال.

وقال المركز إن مصنع العلف الذي انفق عليه مليون جنيه متوقف تماما، وتم تأجيره ونتج عن هذا الإيجار استهلاك للمعدات المملوكة للدولة علما بأنه يعمل حاليا بدون تراخيص.

وكذلك تملك إدارة الإصلاح الزراعي بمنطقة نجع حمادي عدد واحد اتوبيس وتم شراء اتوبيس آخر يتم تأجيره لجهات عدة للنقل، إلا أن عائد هذا الأتوبيس مازال مجهولا حتى الآن رغم صدور خطوط سير للأتوبيس خلال رحلاته الخارجية.

وأيضا غرفة الميزان والمنشاة التي يرجع تاريخها لأيام الأمير يوسف كمال، تم ترخيصها بمعرفة الادارة المركزية لتكون منفذا لبيع الزيوت وتمت ازاله الغرفة بمعرفة الجار المالك للأرض المجاورة وحدث تباطؤ من مسؤولين بمجلس الإدارة.

وكذلك تم صرف قرض مقداره2 مليون جنيه لسداد مديونيات موردي القصب بالمخالفة لقانون التعاون الزراعي الذى ينص على صرفه للسلف والأسمدة فقط، علما أن مديونيات القصب تم استلامها من مصانع السكر، وتوجد مساحات كبيرة بحوض” المندره” وحوض الكيلو 44 “وعدد من الأحواض الأخرى بها تعديات دون اتخاذ أي إجراءات حيال المتعدين وهناك شبهة تواطؤ وإهمال من المجلس.

وكذلك قامت الإدارة بتأجير “الكافيتريا” بالمخالفة للوائح الداخلية للهيئة وذلك دون موافقه الهيئة كتابيا ومسبقا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل