المحتوى الرئيسى

نشرة الرياضة| المقاصة يتصدر الدوري.. غياب مسي.. كوكي لـ«رونالدو»: أنت شاذ

11/22 09:22

تستعرض «التحرير» في نشرتها الرياضية، أبرز الأحداث والقضايا على الساحة الرياضية وأخبار كرة القدم المحلية والعربية والعالمية والمحترفين بالخارج، والألعاب الرياضية المختلفة، وبعض الطرائف الرياضية، وما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام خلال الـ24 ساعة الماضية، وذلك فى إطار سعيها لتوفير خدمة إخبارية شاملة ومجمعة يلم من خلالها القارئ بكل ما فاته وآخر التطورات.

الأهلي يعلن عن «آلية جديدة» للحضور الجماهيري

قال ياسر أيوب، مدير إدارة الإعلام بالنادي الأهلي، اليوم الاثنين، إن النادي الأحمر، احترامًا لتاريخه وجماهيره، كان أول من يبحث عن آلية جديدة يرضي بها الجميع لعودة الجماهير إلى المدرجات. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده النادي للكشف عن الآليات الجديدة لحضور الجماهير مباريات الفريق بالدوري.

وحضر المؤتمر عزمي مجاهد، ممثلًا عن اتحاد كرة القدم، إلى جانب كل من اللواء شيرين شمس ووليد مهدي. وأضاف أيوب أن "جمهور الأهلي يحب مصر ويرفع علمها، ولا يقبل أحد أن يبقى هذا الجمهور محرومًا من تشجيع ناديه، في حين أن عودة جمهور الأهلي إلى الملاعب تعني أيضًا عودة جماهير باقي الأندية".

وأشار إلى رفض الأهلي طلب وزارة الداخلية اقتصار الحضور الإعلامي على أعضاء نقابة الصحفيين، نظرًا لأن العاملين بالمواقع الإلكترونية والتلفزيون ليسوا من أعضاء النقابة بالضرورة، مضيفًا: "تواصلنا مع الوزارة لحل هذه الإشكالية، لأننا لو طبقنا ذلك سنحرم مواقع كثيرة من متابعة عملها، واستطرد قائلًا: "مش لازم الصحفي يكون عضو نقابة، أي حد بيمارس المهنة فهو إعلامي". شاهد أيضا في عيد ميلاده.. كيف قست كرة القدم على «أمير القلوب»؟ وأردف أيوب بقوله: "الأهلي قوي بجمهوره أولًا وإعلامه ثانيًا، وهو أكثر الأندية المصرية احترامًا وتقديرًا لدور الإعلام، كما أنه أول نادي لديه مجلة وقناة وموقع وراديو.

ومن جانبه، قال اللواء شيرين شمس، المدير التنفيذي للنادي الأهلي: "الطريقة التي نعمل عليها ستُطبق لأول مرة في الشرق الأوسط، دخول الإعلاميين في الفترة الأخيرة كان به مشقة كبيرة، ونظام الكشف عقيم جدًا، وهذا ما ظهر في الفترة الأخيرة". وتابع بقوله: "سيكون هناك آلية لدخول الجماهير، والتذاكر هتكون جنب بيتك مش لازم تقف 6 ساعات عشان تجيب تذكرة، في ناس بتحضر وهي أصلًا لا تمتلك تذاكر، وهذا ما نناشد الجماهير لكي تساعدنا فيه". 

المقاصة يكتسح أسوان بثلاثية ويتصدر الدوري

جح فريق مصر للمقاصة، في الفوز على أسوان، بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي أقيمت على استاد "أسوان"، ضمن منافسات الأسبوع العاشر من الدوري المصري الممتاز.

وتقدم المقاصة عن طريق نانا بوكو فى الدقيقة 7 من زمن اللقاء، وسجل محمد جبر مدافع أسوان هدف المقاصة الثاني في مرماه، وفى الدقيقة 64 عاد نانا بكوكو لإضافة الهدف الثالث لفريقه، بينما نجح محمد البغدادي في تقليص النتيجة لأسوان فى الدقيقة 73.

وبتلك النتيجة يتصدر المقاصة جدول ترتيب الدوري برصيد 24 نقطة بفارق نقطة عن الأهلي صاحب المركز الثاني. 

اليوم.. الإسماعيلية تستضيف القمة الـ108 بين الدراويش والزمالك

يستعد نجوم الإسماعيلي والزمالك للمواجهة التي ستجمع الفريقين في الثامنة من مساء اليوم الثلاثاء، في مباراة قمة مباريات الجولة العاشرة من الدوري الممتاز.

وحرص رئيس نادى الزمالك مرتضى منصور، على الاجتماع بالجهاز الفني واللاعبين وطالبهم بالالتزام والأداء القوي، ووعدهم بقرب التوصل إلى حل لمشكلة أحمد توفيق.

وأعلن محمد صلاح، المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأبيض، عن قائمة الفريق التي ستخوض مباراة اليوم، وضمت (حراسة المرمى: أحمد الشناوي ومحمود عبدالرحيم جنش وعمر صلاح، خط الدفاع: أسامة إبراهيم ومحمد ناصف وحسني فتحي وأحمد دويدار محمود حمدي وشوقي السعيد، وخط الوسط: طارق حامد وإبراهيم صلاح ودونجا وأيمن حفني وشيكابالا ومعروف يوسف وأحمد رفعت وصلاح ريكو، وخط الهجوم: أحمد جعفر وستانلي ومايوكا).

واستبعد المدير الفني، إسلام جمال ورمزي خالد ومحمد إبراهيم وعلي جبر ومحمد مسعد وعلي فتحي ومصطفى فتحي. شاهد أيضا اتصالات بين الزمالك وسموحة لحل أزمة أحمد جعفر الزمالك يعتزم إنشاء إدارة لكرة القدم.. و«يونس» أبرز المرشحين لرئاستها رئيس المصري: الزمالك عرض علينا 16 لاعبًا كي نختار من بينهم الزمالك يستحدث منصبًا جديدًا لمحمد صلاح ويعد لقاء الغد القمة "108" بين الدراويش والزمالك، ونجح الزمالك في تحقيق الفوز خلال 46 مباراة مسجلا 133 هدفًا، بينما فاز الإسماعيلي الفوز في 30 لقاء محرزا 113 هدفًا. ويتساوى الثنائي عوض عبد الرحمن نجم الإسماعيلي السابق، وعبد الحليم علي الهداف التاريخي للزمالك، في صدارة هدافي مباريات الفريقين على مدار التاريخ برصيد 8 أهداف لكل منهما.

ويعد عمرو السولية لاعب وسط الأهلي الحالي الأكثر مشاركة بقميص الدراويش في مواجهات الزمالك بـ 8 مباريات، بينما يتصدر عبد الحليم علي، قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة بالقميص الأبيض في مباريات الدراويش بـ 18 مباراة.

حسام البدري: أنا محتاج «عماد متعب» وأتمنى بقاءه في الأهلي

يستعد نجوم الإسماعيلي والزمالك للمواجهة التي ستجمع الفريقين في الثامنة من مساء اليوم الثلاثاء، في مباراة قمة مباريات الجولة العاشرة من الدوري الممتاز.

وحرص رئيس نادى الزمالك مرتضى منصور، على الاجتماع بالجهاز الفني واللاعبين وطالبهم بالالتزام والأداء القوي، ووعدهم بقرب التوصل إلى حل لمشكلة أحمد توفيق. وأعلن محمد صلاح، المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأبيض، عن قائمة الفريق التي ستخوض مباراة اليوم، وضمت (حراسة المرمى: أحمد الشناوي ومحمود عبدالرحيم جنش وعمر صلاح، خط الدفاع: أسامة إبراهيم ومحمد ناصف وحسني فتحي وأحمد دويدار محمود حمدي وشوقي السعيد، وخط الوسط: طارق حامد وإبراهيم صلاح ودونجا وأيمن حفني وشيكابالا ومعروف يوسف وأحمد رفعت وصلاح ريكو، وخط الهجوم: أحمد جعفر وستانلي ومايوكا).

واستبعد المدير الفني، إسلام جمال ورمزي خالد ومحمد إبراهيم وعلي جبر ومحمد مسعد وعلي فتحي ومصطفى فتحي.

ويعد لقاء الغد القمة "108" بين الدراويش والزمالك، ونجح الزمالك في تحقيق الفوز خلال 46 مباراة مسجلا 133 هدفًا، بينما فاز الإسماعيلي الفوز في 30 لقاء محرزا 113 هدفًا.

ويتساوى الثنائي عوض عبد الرحمن نجم الإسماعيلي السابق، وعبد الحليم علي الهداف التاريخي للزمالك، في صدارة هدافي مباريات الفريقين على مدار التاريخ برصيد 8 أهداف لكل منهما. ويعد عمرو السولية لاعب وسط الأهلي الحالي الأكثر مشاركة بقميص الدراويش في مواجهات الزمالك بـ 8 مباريات، بينما يتصدر عبد الحليم علي، قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة بالقميص الأبيض في مباريات الدراويش بـ 18 مباراة.

كوكي لـ«رونالدو»: أنت شاذ.. والأخير يرد «نعم ولكني غني جدا»

شهد ديربي العاصمة الإسبانية الذي جمع ريال مدريد وأتلتيكو، السبت الماضي، صداما كلاميا حادّا بين كريستيانو رونالدو وخورخي كوكي، وكشف النجم البرتغالي مضمونه فيما بعد.

وخلال إحدى هجمات النادي الملكي، حدث التحام جسدي بين كوكي ورونالدو، في منطقة الجزاء تطور إلى مشادة كلامية أنهاها الحكم ببطاقتين صفراوين لكل من اللاعبين.

ولدى سؤله عما جرى، قال رونالدو لإذاعة COPE الإسبانية المحلية إن كوكي وجه له شتيمة واتهمه بأنه "شاذ".

واختتم رده بكلمة شتم فيها كوكي، وخلال تلك المواجهة خطف رونالدو الأضواء حيث سجل الأهداف الثلاثة التي فاز بها ريال مدريد على أتلتيكو وابتعد في صدارة الليجا برصيد 30 نقطة بفارق 4 نقاط عن برشلونة الثاني.

«ماركا»: برشلونة يفقد بريقه في غياب ميسي

فشل برشلونة للمرة الرابعة هذا الموسم في تحقيق الفوز في غياب ليونيل ميسي، واستعرضت صحيفة "ماركا" الإسبانية المباريات التي خسرها البرسا في غياب الساحر الأرجنتيني كالأتي:

1- برشلونة- ألافيس (1-2، الأسبوع الثالث في الليجا) شهد الأسبوع الثالث من الليجا هذا الموسم بداية النتائج المخيبة للأمال لبرشلونة بعدما انهزم على ميدانه أمام ألافيس الصاعد حديثا بنتيجة 2-1 في مفاجاة مدوية لعشاق العملاق الكتالوني.

وقرر إنريكي إراحة ميسي في هذه المباراة قبل أن يقحمه في النصف الساعة الأخيرة من عمر المباراة على أمل إنقاذ كبرياء حامل اللقب، ولكن لم يتمكن البرغوث من إنقاذ البلوجرانا.

2- برشلونة- أتلتيكو مدريد (1-1، الأسبوع الخامس في الليجا) عاني النجم الأرجنتيني من الإصابة في مباراة الروخوبلانكوس على ملعب الكامب نو، ليغادر الميدان في الدقيقة 59، ليستغل أتلتيكو الفرصة ويتمكن من إدراك هدف التعادل بعد خروج الساحر الأرجنتيني. شاهد أيضا بالأرقام .. «ماتا» أفضل لاعب وسط في «البريميرليج» ماركا: «كاميني» أفضل حارس واجه برشلونة في القرن الـ21 «ذا صن»: ميسي يستغل السيتي لزيادة أجره مع برشلونة

3- سيلتا فيجو- برشلونة (4-3، الأسبوع السابع في الليجا) لم يشارك ميسي في تلك المباراة بسبب معاناته من إصابة مباراة أتلتيكو مدريد، وفشل البرسا في تلك المواجهة في إيجاد الحلول أمام سيلتا فيجو لينهزم للموسم الثاني على التوالي أمام نفس الخصم وفي نفس الملعب وبالأربعة أيضا.

4- مانشستر سيتي- برشلونة (3-1، الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا) هذه هي المباراة الوحيدة التي عاني فيها ميسي من خيبة الأمل مع برشلونة هذا الموسم، وذلك بعدما شارك في المواجهة بالكامل التي خسرها العملاق الكتالوني 3-1 على الرغم من إفتتاح ميسي التسجيل في الشوط الأول من المباراة.

5- برشلونة- مالاجا (0-0، الأسبوع الـ13 في الليجا) لم يتمكن ميسي من المشاركة في المباراة الأخيرة في الدوري الإسباني أمام مالاجا والتي انتهت بالتعادل السلبي بسبب شعوره بالإعياء قبل إنطلاق المباراة، ليفشل برشلونة في فك شفرة دفاع الفريق الأندلسي في غياب ملهمه الأول. 

«ماركا»: «زيدان» تفوق على «مورينيو» و«جوارديولا»

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل