المحتوى الرئيسى

"جامعة الملك عبدالعزيز" تحتفي بتعيين بندر بن حجار رئيسًا للبنك الإسلامي في جدّة

11/22 06:42

نظمت كلية الاقتصاد والإدارة بجامعة الملك عبدالعزيز، حفلاً تكريمياً  لرئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور بندر بن محمد حجار بمناسبة تعيينه رئيساً للبنك خلفاً للدكتور أحمد محمد علي ، وذلك بفندق انتركونتننتال بمحافظة جدة، بحضور مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي وعدد من  الوزراء ، وعميد الكلية الدكتور أيمن بن صالح فاضل ومدراء الجامعة السابقين والعمداء والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

واستهلت فعاليات الحفل بآيات من الذكر الحكيم ، ثم عرض مرئي يحكي مسيرة الدكتور حجار العلمية والعملية والمهام التي تقلدها في الدولة.

بعدها ألقى مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي كلمة بهذه المناسبة أشار خلالها إلى أن المحتفى به يعتبر من الكوادر الجامعية الوطنية التي نالت الثقة الملكية السامية لخدمة الوطن توظيفاً لقدراتهم الأكاديمية ، حيث كان عضو هيئة التدريس بقسم الاقتصاد في كلية الاقتصاد والإدارة بالجامعة ، وشغل منصب وكيل الكلية للشؤون المالية والإدارية ، ومن ثم تم اختياره عضواً بمجلس الشورى ثم وزيراً للحج ، وتكليفه بأعمال وأعباء وزارة الثقافة والإعلام ورئيساً للبنك الإسلامي للتنمية .

وأكد أن هذه المناصب إنما هي فخر واعتزاز لجامعة الملك عبدالعزيز التي لا تألو جهداً في تهيئة الكوادر الوطنية ذات الخبرات العميقة للمشاركة في تحقيق طموحات الوطن العزيز ، سائلاً الله تعالى أن يوفق الدكتور حجار ليكون عن حسن ظن القيادة وأن يقوم بدوره الوطني بالصورة المشرفة التي عهدها الجميع في معاليه .

من جانبه، أشار عميد كلية الاقتصاد والإدارة الدكتور أيمن بن صالح فاضل، إلى أن جامعة الملك عبدالعزيز ووفاءً منها برسالتها ساهمت في تقديم نخبة من الكوادر الوطنية الأكاديمية والبحثية ليكونوا سفراء لها لخدمة هذا البلد المعطاء ، ومن بين هذه النخبة  رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور بندر بن محمد حجار المشهود له بالكفاءة العلمية والبحثية والاحترافية في الإدارة الناجحة .

وأفاد بأن خبرات د- حجار وإسهاماته الأكاديمية والبحثية والإدارية نموذجاً يحتذى به في عطائه وجهوده المخلصة والموفقة لخدمة الكلية والجامعة التي كانت وراء اختياره لتقلد مناصب عدة في الدولة منوهاً بأن رحلة عمله على مدار سنوات رسمت خريطة نجاح ونموذج مشرف لأبناء الوطن .

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل