المحتوى الرئيسى

مخرجا ''الممر الضيق'': انتحار الأب تضحية وجزء من حبه لابنه

11/22 02:53

أقامت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي، عقب انتهاء عرض الفيلم الهندي "الممر الضيق" مساء أمس الاثنين، ندوة لمناقشة العمل مع صناعه، في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

أدار الندوة الناقدة جيلان صلاح، مع مخرجا الفيلم ساتيش وسانتوش بابوسينان، وأشارا في البداية إلى أنه فيلمهما الثاني بعدما قدما فيلم "المنزل المدهون".

وقال ساتيش "أردنا تقديم تيمة الكراهية من منطقة قريبة، فمن غير المتوقع أن يتواجد الكره بين الأب وابنه، لكن اكتشفنا أن الفيلم أصبح عن الحب والتراحم، لأن الفن أكبر من الفنان ومن الممكن أن يوجهه لطريق لم يخطط للسير فيه".

وعن تعاونهما معا في إخراج الفيلم، أوضح سانتوش أنهما شقيقان ولديهما تفاهم تام في العمل، ويستمتعان بالعمل معا، ومنذ التسعينيات يعملان حتى في الكتابة، كل شخص يكمل الآخر بفكرة أو أطروحة.

وأضاف سانتوش "الممر الضيق فيلم مستقل قليل التكلفة، ولم نعتمد فيه على ممثلين معروفين، الممثل الذي لعب دور الابن أول مرة يمثل، أما من جسد دور الأب فسبق وظهر في أعمال قليلة"، لافتا إلى أنهما لا يعرفا إذا كانا سوف يستطيعان توزيع الفيلم في الهند أم لا.

وعن اختيار أن تكون النهاية بانتحار الأب، قال ساتيش "اعتبرناها تضحية، جزء من الحب ويعزز من تيمة الحب"، مشيرا إلى أن الفيلم ليس جماهيري، لكن الجماهير الهندية قد تتعاطف معه بسبب تضحية الأب.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل