المحتوى الرئيسى

إقالة كلينسمان من تدريب المنتخب الأمريكي

11/22 11:30

أعلن الاتحاد الأمريكي لكرة القدم اليوم الاثنين عن إقالة الألماني يورجن كلينسمان من منصب المدير الفني للمنتخب الأمريكي الأول.

وجاءت إقالة كلينسمان بعد هزيمة منتخب أمريكا في أخر جولتين من التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وكان كلينسمان يرتبط بعقد مع المنتخب الأمريكي حتى كأس العالم المقبلة ولكن تم التعجيل بإقالة المدرب السابق للمنتخب الألماني ونادي بايرن ميونيخ عقب هزيمة الفريق أمام ضيفه المكسيكي 1 2/ في 11 تشرين ثان/نوفمبر الجاري ثم الخسارة أمام كوستاريكا 0/4 بعدها بأربعة أيام.

وتولى كلينسمان تدريب الفريق الأمريكي في 2011 خلف لبوب برادلي.

ولم يسبق وأن خسر المنتخب الأمريكي في أول مباراتين له في الدور الأخير من تصفيات قارة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) المؤهلة للمونديال.

وقال كلينسمان "اتحمل المسئولية لا يوجد مشكلة في ذلك، إنها نقطة للتعلم، قبل ستة أشهر كنا في المربع الذهبي لكوبا أمريكا والآن خسرنا مرتين في التصفيات، هكذا تسير الأمور بشكل سريع، إنها كرة القدم، الأمور قد تتغير بسرعة هائلة، نعيش الآن لحظات سلبية".

وخلال مسيرته مع المنتخب الأمريكي فاز كلينسمان في 55 مباراة وتعادل في 16 وخسر في 27 مباراة.

وأكد سونيل جولاتي رئيس الاتحاد الأمريكي لكرة القدم أنه لم يتم الاستقرار حتى الآن على هوية المدرب الجديد.

وقال جولاتي في بيان مكتوب "اليوم اتخذنا قرارا صعبا يتمثل في إنهاء التعاون مع يورجن كلينسمان مدرب المنتخب الأمريكي الأول والمدير الفني، نود أن نشكر يورجن على العمل الشاق والالتزام خلال هذه الستوات الخمس، والتي حقق خلالها الكثير من الانجازات".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل