المحتوى الرئيسى

أخطاء تصفيات المونديال تحرم 3 حكام من أمم أفريقيا

11/22 11:23

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) توقيع عقوبة الإيقاف لمدة 3 شهور على جوزيف لامبتي، حكم مباراة جنوب افريقيا والسنغال، ودافيس أوجينشي حكم مباراة ليبيا وتونس ومساعده بريهي أوميكيل، وذلك بسبب الأخطاء التي ارتكبوها في المباراتين اللتين أقيمتا ضمن لقاءات الجولة الثانية للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018، ليتأكد غياب الحاكم الثلاثة عن أمم أفريقيا التي ستقام بالجابون في يناير.

وكان الكاف فتح تحقيقًا حول أخطاء لامبتي في المباراة بناء على شكوى من الاتحاد السنغالي، وقرر إيقاف الحكم الغاني بعدما ثبت أن ركلة الجزاء التي منحها لجنوب افريقيا بداعي وجود لمسة يد غير صحيحة وأن الكرة لم تلمس يد لاعب السنغال، بجانب تواضع أدائه في لقطات ومواقف أخرى.

يُذكر أن لامبتي صاحب الـ42 عامًا حصل على الشارة الدولية في 2005، وسبق أن أثار جدلًا كبيرًا في مباراة الترجي التونسي والأهلي المصري في نصف نهائي دوري أبطال افريقيا عام 2010، بعدما احتسب هدفًا باليد لمايكل اينرامو لاعب الترجي، مما منح فريقه بطاقة العبور للنهائي.

كذلك قرر الكاف إيقاف أوجينشي بسبب القرارات الخاطئة وأوميكيل لحرمانه المنتخب الليبي من هدف صحيح، واكتفى بتحذير ثيونجين نداجيجمانا الحكم المساعد الثاني في المباراة نفسها بسبب احتسابه تسللات غير موجودة مما حرم المنتخبين من فرص هجومية.

صفحة معنية بكل ما يتعلق بالمنافسات الدولية التي تخوضها الفرق والمنتخبات المشهورة سواء قاريًّا أو عالميًّا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل