المحتوى الرئيسى

كواليس أول لقاء لتجديد الخطاب الدينى

11/22 03:09

عقدت أمس الاثنين، وزارة الشباب والرياضة، أول لقاءات الحوار المجتمعى لوضع استراتيجية لترسيخ الأخلاق والقيم والمبادئ، وتحديد الأسس السليمة، لتجديد وتصويب الخطاب الدينى، بحضور خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، ومحمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وحلمى النمنم وزير الثقافة، والدكتور أسامة العبد رئيس لجنة الشؤون الدينية بالبرلمان، وآمنة نصير عضو مجلس النواب، إضافة إلى مجموعة من الشباب المصرى والشخصيات العامة .

وعلق اعضاء البرلمان المشاركين فى الحوار على تنظيم اللقاء والنتائج التى خرجوا بها .

بدء لقاء الحوار المجتمعى بحضور رئيس اللجنة الدينية وأعضاء البرلمان لتجديد الخطاب الدينية

فى تمام الحادية عشرا من صباح أمس، استقبل مسرح وزارة الشباب والرياضة، أول لقاءات الحوار المجتمعى الذى تنظمه الوزارة لوضع استراتيجية لترسيخ الأخلاق والقيم والمبادئ ولتجديد وتصويب الخطاب الدينى، بحضور ممثلى عن الأزهر الشريف والكنيسة المصرية، وعدد من أعضاء مجلس النواب، والدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية، والدكتورة آمنة نصير عضو لجنة العلاقات الخارجية، وفوزى فتى أمين سر لجنة الشباب.

"العبد": اللجنة الدينية بالبرلمان حريصة على تجديد الخطاب الدينى

أعلن الدكتور أسامة العبد، رئيس لجنة الشؤون الدينية بالبرلمان، عن سعادته بحضور الحوار المجتمعى الذى نظمته وزارة الشباب والرياضة لوضع استراتيجية لترسيخ الأخلاق والقيم وتصويب الخطاب الدينى، قائلا: "الخطاب مع الشباب مفرح فهم من سيقومون ببناء الدولة بالمستقبل فى شكلها الجديد".

وأضاف "العبد" فى تصريح خاص لــ"برلمانى" عن تأكيده خلال المؤتمر بأن القيم والمبادئ التى نسعى إليها للدولة، تحتاج إلى تعاون من الأسرة بجانب مؤسسات الدولة.

وتابع "الرئيس يطالب دائما تجديد الخطاب الدينى، فيجب على المؤسسات أن تتعاون جميعا من أجل تجديد الخطاب، مؤكدا لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب تعمل على تطبيق ذلك بتطبيقه عملى، حتى تعود مصر لواقعها قيمة وقامة للأمة الإسلامية".

آمنة نصير بعد مؤتمر "الحوار المجتمعى": الشباب ثروة مصر.. يجب نصرهم والمحافظة عليهم

وفى السياق ذاته قالت الدكتورة آمنة نصير، عضو مجلس النواب، إن الحوار المجتمعى الذى نظمته وزارة الشباب والرياضة، أمس الاثنين، لتصويب الخطاب الدينى، كان لقاء مثمرًا، جمع صفوة من الشيوخ والأساتذة، وتجاوب معهم الشباب المشاركون فى المؤتمر.

وأضافت آمنة نصير – فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، قائلة: "كان التأكيد خلال المؤتمر على أن الشباب هم ثروة مصر، ويجب نصرهم والمحافظة عليهم ووضعهم على الطريق الصحيح المؤهل أخلاقيًّا ونفسيًّا"، مشيدة بنظام وطرح الأسئلة، الذى يدل على رغبة فى المعرفة بالخطاب الدينى، متمنية استمرار تنظيم وزارة الشباب للقاءات أخرى لمناقشة تلك القضايا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل