المحتوى الرئيسى

«دعم مصر» يتوعد وكيل النواب بالمساءلة القانونية بسبب «حبوب الشجاعة»

11/22 17:03

«وهدان» ينتقد الائتلاف في لقاء تليفزيوني.. و«غلاب»: في انتظار عودة «السويدي» من الخارج لبحث الآليات التي ستتخذ مع وهدان.. و«الوفد»: لسنا في برلمان 2010

هدد رئيس ائتلاف «دعم مصر»، محمد السويدي، باتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من أساء للائتلاف وفقا للائحة البرلمان والقوانين السارية.

وجاءت تصريحات «السويدي»، على خلفية تعرض وكيل المجلس النائب سليمان وهدان، للائتلاف ونوابه في أحد البرامج التلفزيونية.

وقال «السويدي»، في بيان، اليوم، إن نواب الائتلاف لا يقبلون الإهانة أو التعرض لهم أو التشكيك في نواياهم، مضيفا أن الوطنية الحقيقية هي قبول تحمل المسئولية في الأوقات الصعبة والشجاعة في اتخاذ القرارات التي تمليها الضرورة سواء الاقتصادية أو الاجتماعية.

من جانبه، قال عمرو غلاب، نائب رئيس ائتلاف «دعم مصر»، إنه في حالة عودة المهندس محمد السويدي، من السفر، سيتم عقد اجتماع لهيئة المكتب للتشاور حول الآلية التي سيتبعها الائتلاف والإجراءات القانونية التي سيتخذها اتجاه وكيل المجلس سليمان وهدان، بعد هجومه الأخير على الائتلاف.

وأوضح «غلاب»، لـ«الشروق»، أن الائتلاف عندما يتخذ قرارات تكون في صالح الدولة وليست الحكومة، وجميعنا يثق في قيادة السويدي للائتلاف لأنه راجل وطني، ويعي الأخلاقيات البرلمانية جيدا.

وكان «وهدان»، قد قال في حوار مع الإعلامي عمرو أديب على قناة «ON TV»، أمس، إن ائتلاف دعم مصر يحاول تمرير أشياء معينة، قائلا: «لا يمكن القول إن جميع أعضاء ائتلاف دعم مصر يقفون عثرة أمام محاسبة الحكومة، وفي الجلسة الأخيرة كنت شايف إنهم واخدين حبوب شجاعة كلهم».

وقال «وهدان»، في بيان سابق، إن الجملة التي أغضبت «دعم مصر» هي أن «الإجراءات الاقتصادية الأخيرة التى اتخذتها الحكومة كان لابد أن يعقبها إجراءات للحماية الاجتماعية للفقراء وكان على الائتلاف ذي الأغلبية البرلمانية أن يسعى لتحقيق ذلك».

وأعتبر «وهدان»، أن الهجوم الذي شنه الائتلاف ضده غير مبرر على الإطلاق، موضحا أنه إذا كانت اللائحة الداخلية لمجلس النواب تحاسب النائب على آرائه فهو جاهز للمحاسبة.

ولفت إلى أن بيان الائتلاف أزعجه للغاية، وأنه لا يعرف على أي أساس أعلن دعم مصر أنه سيتخذ الإجراءات القانونية ضده بسبب حواره التليفزيوني، مضيفا أنه لا يوجد به أي إساءة للائتلاف من قريب أو بعيد، والموضع لا يستدعي كل هذه الضجة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل