المحتوى الرئيسى

FilGoal | اخبار | تقرير – هل يعاني يونايتد من سوء حظ؟ الإجابة أكبر من ذلك

11/21 23:20

"نحن أكثر فريق غير محظوظ في الدوري الإنجليزي" هكذا تحدث جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد عقب تعادل فريقه أمام أرسنال الأحد الماضي.

وظل يونايتد متقدما على أرسنال في الجولة 12 من الدوري الإنجليزي في ملعب أولد ترافورد بهدف دون رد قبل أن يدرك المدفعجية التعادل في الدقيقة الأخيرة عن طريق أوليفييه جيرو.

ونشرت شبكة "سكاي سبورتس" الإنجليزية تقريرا حول حقيقة تصريح مورينيو فهل يعاني فريقه من سوء حظ أم أنه يحاول إيجاد أعذارا لسوء النتائج؟

رسميا - إقالة كلينسمان من تدريب المنتخب الأمريكي بالفيديو - حصاد المحترفين.. أسبوع بلا أهداف بعد إسقاط غانا زيدان: أتمنى أن يسجل رونالدو هاتريك ضد لشبونة

وتحدث مورينيو أيضا عقب لقاء أرسنال"إذا قمنا بتحليل آخر ثلاث مباريات ضد ستوك سيتي كنا نستحق الفوز 5-0 أو 6-0 وتعادلنا، وضد بيرنلي نفس الشيء حدث، وأيضا أمام أرسنال كنا نستحق الانتصار 2-0 أو 3-0 وتعادلنا".

شن مورينيو غضبه على مارتن كلاتنبيرج حكم لقاء الدربي ضد مانشستر سيتي بعدم احتساب ركلتي جزاء لفريقه الأولى لصالح واين روني والثانية لأنطونيو فالنسيا.

وضد واتفورد سجل الفريق ذو القميص الأصفر هدفا رغم عرقلة أنطوني مارسيال وعدم احتساب أي مخالفة للاعب الفرنسي.

وأمام بيرنلي لم يحتسب كلاتنبيرج ركلة جزاء لصالح ماتيو دارميان ما جعل مورينيو يصب جم غضبه على الحكم الإنجليزي ويعاقب بالجلوس في المدرجات لمباراة واحدة.

وتكرر نفس الأمر ضد أرسنال بعد عدم احتساب ركلة جزاء لصالح أنطونيو فالنسيا بعد تدخل من ناتشو مونريال ولكن مورينيو لم يتحدث عن الأمر أو ينتقد الحكم.

وأوضح التقرير بأن ركلات الجزاء التي اعترض مورينيو على عدم احتسابها ليست واضحة كما يمكن أن يظهر المدرب البرتغالي الأمر في تصريحاته.

وبشكل عام احتسب ليونايتد ركلة جزاء واحدة فقط حتى الآن في الموسم الحالي من البريميرليج واحتسبت واحدة فقط عليه.

أما أكثر فريق حصل على ركلات جزاء فهو مانشستر سيتي بواقع خمس مرات وأكثر من احتسبت ضده هو هال سيتي بواقع ست مرات.

أحد أكثر الأشياء التي يعاني فيها يونايتد من سوء حظ هو الإصابات وبالتحديد في الخط الدفاعي ما جعل مورينيو يلجأ للاعبين آخرين ليلعبوا خارج مركزهم لتعويض النقص.

يونايتد هو ثاني أكثر فريق في إنجلترا تعرضا للإصابات بواقع 27 إصابة حتى الآن بفارق ثلاث حالات إصابة عن سندرلاند.

يونايتد هو خامس أقل فريق تحويلا للفرص إلى أهداف فنسبة تحويله للفرص للأهداف هي 11.6% فقط، وفي الوقت ذاته عانى من الحظء السيئ في مواجهة بعض الحراس كانوا في أوج تألقهم.

حدث ذلك الأمر ضد ستوك سيتي وحارسهم ليي جرانت الذي قام بثماني تصديات، وتوم هيتون حارس بيرنلي الذي تصدى لـ11 فرصة محققة ضد يونايتد كان من بينهم فرصة وصفها بيتر شمايكل حارس يونايتد التاريخي بواحدة من أفضل التصديات في تاريخ الدوري الإنجليزي.

حراس المرمى قاموا بـ49 تصدي ضد يونايتد خلال الموسم الجاري وهو أعلى من متوسط التصديات لكل حراس البريميرليج بواققع 34 مرة.

اصطدمت تسديدات لاعبو يونايتد بالقائمين والعارضة خمس مرات فقط خلال الموسم الجاري من البريميرليج وهو أقل من مانشستر سيتي وليفربول (7 مرات) وليفربول (6 مرات).

في المقابل أكثر فريق منعه القائمين والعارضة من تسجيل الأهداف هو بورنموث الذي اصطدمت تسديداته بهم 13 مرة.

هدف جيرو في شباك ديفيد دي خيا هو الرابع الذي يستقبله يونايتد بعد الدقيقة 80 في الموسم الجاري من البريميرليج.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل