المحتوى الرئيسى

322 مدنيا حصيلة 6 أيام من القصف على شرق حلب

11/21 22:50

بلغت حصيلة ضحايا القصف الجوي والمدفعي للنظام، المدعوم بالطائرات الروسية، على الأحياء الشرقية في حلب الخاضعة لسيطرة المعارضة، 322 قتيلا من المدنيين، فيما أصيب ألف و150 آخرين بجروح.

وأفاد إبراهيم أبو الليث المسؤول الإعلامي للدفاع المدني بمدينة حلب، أن 322 مدنياً قتلوا وجرح ألف و150 آخرين منذ 15 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، مشيراً أن الطائرات الروسية شاركت طائرات النظام في القصف على المدينة.

وأشار أبو الليث في تصريح للأناضول اليوم الإثنين، إلى أن طائرات النظام قصفت المدينة باستخدام القنابل العنقودية والبراميل المتفجرة والقنابل الفراغية، فيما ألقت الطائرات الروسية قنابل مظلية وأخرى ارتجاجية.

ولفت إلى أن عدد الضحايا من الأطفال بلغ 82 قتيلاً فيما بلغ عدد النساء 63، مشيراً إلى أن القصف شمل معظم أحياء المدينة الخاضعة لسيطرة المعارضة كما استهدف المدارس والأفران.

وحصلت "الأناضول" على مشاهد فيديو تظهر إخلاء مشفى عبد العزيز آخر مشفى عامل في حلب الشرقية، بعد تعرضه مؤخراً لقصف جوي، حيث باتت المدينة بدون مشاف.

وأعلنت مديرية صحة حلب التابعة للحكومة السورية المؤقتة(تابعة للمعارضة) السبت الماضي توقف جميع المستشفيات في مدينة حلب المحاصرة عن العمل بسبب القصف الجوي العنيف والمستمر على المدينة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل