المحتوى الرئيسى

قصص الفنانات مع «المايوه».. إحداهن ارتدته أمام «الهضبة» وأخرى رفضه ابنها

11/21 21:37

على الرغم من أن "المايوه" يمكنك مشاهدته بشكل عادي أمام البحر؛ فإن ظهوره على شاشة التليفزيون بينما ترتديه إحدى الفنانات يكون مختلفًا، فالبعض يرى أن ارتداء الفنانات للمايوه يعتبر إغراءً ومثيرًا للغرائز، في حين يرى آخرون أنه حرية شخصية.

ويستعرض موقع "التحرير - لايف" مجموعة من الفنانات اللاتي وقعن في أزمات بسبب ارتداء "المايوه"، وتعرض بعضهن للهجوم، في حين بقيت أخريات في منأى عن هذه القضية المثيرة للجدل، ومن بينهن..

في أغسطس الماضي أثارت الفنانة داليا البحيري الجدل بعد ظهورها بـ"كاش مايوه" أسود اللون في حفل الهضبة "عمرو دياب" بقرية "مراسي" في الساحل الشمالي"، وتلقت وقتها انتقادات واسعة ردّت عليها بأنها لم تكن ترتدي مايوه، إنما كان فستانًا، وسخرت قائلة: "قالك داليا البحيري تحضر حفلة عمرو دياب بالكاش مايوه، واسمعوا الأقوى بقى وكانت لابسة مايوه قطعة واحدة تحت الكاش، يا ولا يا شقي وده شفته إزاي يا كداب يا ابن الكدابة أنا مابلبسش غير بيكيني لعلمك.. يا خسارة الفلوس اللي دفعتها في الفستان.. يا ريتني كنت روحت بالكاش مايوه فعلا ما له الكاش مايوه".

تعرضت الفنانة هنا شيحة لانتقادات واسعة بعد ظهورها في فيلم "قبل زحمة الصيف" بمايوه، رغم أن المخرج الراحل محمد خان دافع عنها بأن "الملابس كانت في صميم السياق الدرامي للعمل، خاصة أن أحداث الفيلم تدور في فصل الصيف بمنطقة الساحل الشمالي"، كما أوضح أن كبار الفنانات زمان ظهرن بمايوه ولم يتعرضن للانتقاد أو التجريح.

ومن جانبها، ردّت هنا شيحة خلال حوارها الأخير مع الإعلامية لميس الحديدي ضمن تغطية فاعليات مهرجان القاهرة السينمائي، بأن "الفيلم لم يكن جريئا بل كان عاديا جدا وأنه منذ فترة لم يشاهد المصريون مايوه في السينما، مما جعل البعض يرى أن الفيلم جريء".

الفنانة ريهام عبد الغفور صرحّت مرات عديدة بأنها ترفض الإغراء وترفض المايوه، وقالت في تصريحات سابقة: "شروطي معروفة للجميع وهي أن لا أرتدي المايوه ولا (أتباس)".

وأوضحت أنها ترفض أدوار الإغراء والمايوه بسبب ابنها يوسف، قائلة: "إن يوسف رجل صغير ويخاف على أمه ويشعر بمسؤولية تجاهي ويعلق على ملابسي ويبدي ملاحظات كأنه هو الذي يرعاني وهذا يعجبني فيه جدًا، فلا أريد أن أضايقه عندما يكبر".

وأضافت في تصريحات أخرى: "أرفض بشكل قاطع أي دور يتضمن مشاهد قبلات أو مايوه مهما كانت إغراءات هذا العمل، لسبب بسيط هو أنني أتمنى أن يفخر ابني بما أقدمه ولا يخجل من أي عمل أشارك فيه كما أفخر أنا بأبي وبما يقدمه من أدوار فنية".

في أبريل الماضي، صرّحت الراقصة لوسي أثناء حلولها ضيفة ببرنامج "100 سؤال" مع الإعلامية راغدة شلهوب عبر فضائية الحياة، أنها ترفض الإغراء، ورفضت ارتداء "المايوه" في فيلم "حالة تلبس"، وقالت: "أنا جسمي مش ببلاش، ونص الفيلم لم يكن به ارتداء للمايوه، ولو كان النص فيه ارتداء المايوه كنت هالبسه فأنا لا أخجل من شغلي".

وأضافت: "لا أسمح أن أكون سلعة للتجارة من قبل بعض المنتجين، وما باعرفش أعمل إغراء بالجسد، ولكن هناك أشياء أكثر إثارة من العري".

"المايوه" أصاب الفنانة نجلاب برد بالمرض لمدة ثلاثة أيام، حيث إنها أوضحت خلال ندوة فيلم "قدرات غير عادية" على هامش مهرجان الأقصر للأفلام العربية والأوروبية أن هناك صعوبات واجهتها في تصوير الفيلم، من بينها مشهد المايوه، حيث كان الجو شديد البرودة،

وصورت المشهد في الساعة الخامسة صباحًا، مما تسبب في مرضها ثلاثة أيام، لكنها أكدت أنها لن تكرر مشهد المايوه في أي عمل فني مرة أخرى.

كثيرًا ما تعرضت الفنانة علا غانم للانتقاد بسبب ملابسها الجريئة وارتداء ابنتها المايوه، لكن علا غانم قالت في تصريحات سابقة أنها لا ترتدي المايوه في الحقيقة وهي تجلس على البحر، لكن على الشاشة، فالأمر مختلف، فهي لا تمانع ارتداء المايوه إذا كانت تجسد دور فتاة جالسة على البحر، وقالت: "طبيعي لن أرتدي مايوه شرعياً أو جلابية على البحر كما لن أرتدي مايوه بكيني إن كنت أقدّم شخصية كادحة".

ودافعت علا غانم كذلك عن مايوه ابنتها في تصريحات لبرنامج "ليلة سمر"، موضحة أن الصور عادية، وقالت: "أنا ووالدها نعلم عنها كل شيء ونوافق على ظهورها بهذا الشكل، وليس لأحد أن يتدخل فيما لا يعنيه.. هذه هي ملابس البحر والشاطئ ولن أجعلها ترتدي جلابية وهي على الشاطيء".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل