المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. حمدي بخيت: الغرب يمارس «الشعوذة» على مصر

11/21 20:48

طالب النائب حمدي بخيت، بتحويل كل القضايا المتعلقة بالإرهاب إلى القضاء العسكري، قائلا: «نحن في حالة حرب ونمر بظروف استثنائية، ولذلك علينا الإسراع في البت في تلك القضايا فورًا».

وأضاف «بخيت»، لبرنامج «الحياة اليوم»، المذاع على «الحياة»، الإثنين، أن دول الغرب تمارس «الشعوذة» على مصر؛ من خلال محاولة انتقاد المحاكمات العسكرية في قضايا الإرهاب، بينما هي تتعامل بشكل صارم وحاسم مع أي حادثة إرهابية تقع على أراضيها.

وأكد أن إعلان النيابة العامة عن تفاصيل تتعلق بقضية محاولة اغتيال الرئيس عبدالفتاح السيسي، يعني أن جميع خطوط القضية وأوراقها قد اكتملت، وأن التحقيقات انتهت، قائلا: «وجود ضباط شرطة من بين المتهمين في تلك القضية يدل على عمل جماعة الإخوان خلال فترة حكمها على دسهم في جهاز الشرطة وتجنيدهم لصالح أعمالها العدائية».

وتوقع أن تصدر الأحكام في تلك القضية سريعًا، وبعقوبات غليظة ورادعة، وحيثيات ثابتة ومرتبطة بقانون واضح، قائلا: «القضاء المدني لا يُلام لأن قانون الإجراءات الجنائية أعرج للأسف، وعلينا التوقف عن تقديس تلك القوانين والعمل على تعديلها، وياريت البرلمان يبادر في وضع هذا القانون ولا ينتظر الحكومة».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل