المحتوى الرئيسى

"صراع خارج القبة".. خناقات النواب تغزو الفضائيات.."وصلة ردح" بين خالد يوسف وأبو حامد بسبب الحكومة.. وارتفاع الأسعار يشعل حربًا برلمانية على الهواء

11/21 20:39

باتت "الخناقات" على شاشات التليفزيون مشهدًا متكررًا، اعتاد عليه المواطنون، ولكن ما إذا كان هذا المشهد بين نائبين في مجلس النواب؟، فبين الحين والآخر تتحول مشاحنات النواب إلى وجبة إعلامية دسمة تقم إلى المشاهد طمعًا في حصد أعلى قدر من المشاهدات.

مؤخرًاـ كان بطلي آخر هذه المشادات النائبين خالد يوسف، ومحمد أبو حامد، بعد أن وقع خلاف حاد بينهما، على الهواء في برنامج "كل يوم"، الذي يقدمه الإعلامي "عمرو أديب"، على فضائية "on E"، بسبب اجراءات الحكومة الاقتصادية، حيث دافع "أبو حامد" عن الاجراءات الاقتصادية التي قامت بها الحكومة مؤخرًا، معتبرًا إياها كانت ضرورة، وما كان يجب التأخر فيها.

بينما شن "يوسف"، هجومًا حادًا على "أبو حامد"، قائلًا "نفسي تدافع عن الناس اللي انتخبتك في دايرتك والناس الغلبانة بنفس حماسك في الدفاع عن الحكومة، إنت بتدافع عن الحكومة أكتر من الحكومة نفسها، والحكومة بتحرق الشعب، وأهل دائرتك ليهم حقوق في إنك تدافع عنهم، إنت عملت إيه لمحدودي الدخل؟".

ورد "أبو حامد"، قائلًا "خليك في دائرتك ومش من حقك تقيمني، إحنا مش بنتاجر بالناس وبندافع عنهم، النائب البرلماني من مهامه الدفاع عن الاجراءات الإصلاحية مش مغازلة المواطن والمتاجرة به، وانا بدافع عن الصح".

لينفعل "يوسف"، قائلًا: "خلي بالك من كلامك يا محمد مش أنا اللي بتاجر بالناس، انا مش بتاع متاجرة، وبلاش الأسلوب ده، ولا تتجاوز في الكلام، انزل كده دائرتك، وورينا الصور لو تعرف، وإحنا أقلية في البرلمان، بس إحنا أغلبية في الشارع، غيرك أنت".

ونشبت مشادة كلامية بين النائب محمد أبو حامد، والنائب محمد بدراوي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية، على الهواء، في أغسطس الماضي، بسبب مطالبة الأول بسحب الثقة من الحكومة، فيما رفض أبو حامد الاتهامات الموجهة من النائب للحكومة.

وقال "بدراوي"، إن الحكومة وراء معظم السلبيات ومنها ارتفاع أسعار الأرز، ليرد عليه "حامد" قائلًا إن الحكومة الحالية هي من تصدت للأزمة ومنعت تصدير الأرز.

ووقعت مشادة كلامية أخرى بين النائب محمد أبو حامد، والنائب أحمد الطنطاوي، على الهواء في برنامج "العاشرة مساء"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، على فضائية "دريم"، في أكتوبر الماضي، بسبب اختلاف وجهة نظرهما حول أداء الحكومة وسياساتها الاقتصادية وارتفاع الأسعار.

وشن "الطنطاوي" هجومًا حادًا على "أبو حامد"، قائلًا "إنت بتتكلم كلام مرسل واسمع لو عايز تفهم أنت مش ماضي شيك على بياض".

ورد "أبو حامد"، "إنت بتتكلم وخلاص الحكومة لم تقدم تقرير أدائها ولا أنت بتقيم الحكومة على إيه ولا تعرف أخفقت في إيه، إنت بتقول كلام كدة وخلاص".

ودخل النائبان عبد الحميد كمال، والدكتور محمود عطية، عضوا مجلس النواب في مشادة كلامية على الهواء، في برنامج "العاشرة مساءً"، منذ عدة أيام، بسبب الخلاف على تحويل الدعم العيني إلى نقدي، وهدد "كمال"، زميله بترك البرنامج حال استمرار مقاطعته خلال الحديث، قائلًا "أنت مش هتفرض علينا وجهة نظرك، واسمعني علشان تفهم، لأنك مش هتفهم طالما بتقاطعني".

وفي بداية الشهر الجاري، نشبت مشادة كلامية بين النائب البرلماني، صلاح حسب الله ، والنائب محمد عبدالغني، عن تكتل "25-30" بالبرلمان، على الهواء في برنامج "من الآخر"، المُذاع على فضائية "روتانا مصرية"، بسبب ارتفاع الأسعار وقرار تعويم الجنيه.

وقال "حسب الله"، "بلاش نزايد على بعض، كلنا عايزين مصلحة المواطن"، ليرد "عبد الغني" عليه قائلًا "خليك في حالك وسبني أكمل كلامي، وملكش دعوة بيا"، مما اضطر إلى خروج الإعلامي محمد العقبي إلى فاصل.

كذلك نشبت مشادة كلامية بين النائبين أشرف رحيم، وضياء الديم داود، على الهواء في برنامج "العاشرة مساء"ً، في بداية الشهر الجاري، بسبب مقاطعة "داود" لـ"رحيم" أثناء دفاعه عن الحكومة.

وقال "رحيم"، "متقاطعنيش أنت مش المحاور، إنت بتاخد حقي في الكلام، وأنا آسف ولما يجي دورك قول اللي إنت عايزه".

ودخل النائبان في مشادة كلامية خلال حديثهما، عن هل ستحمي الحكومة محدودي الدخل بعد القرارات الاقتصادية التي تسببت في رفع الأسعار.

وفي يناير الماضي، نشبت مشادة كلامية بين الدكتور أحمد سعيد، عضو مجلس النواب، والنائب البرلماني صلاح عيسى، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، على الهواء في برنامج "القاهرة 360"، الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال، بسبب قانون الخدمة المدنية.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل