المحتوى الرئيسى

«استرداد أراضي الأوقاف» تؤكد عدم التهاون مع المغتصبين | المصري اليوم

11/21 20:32

اجتمعت، الإثنين، لجنة استرداد أراضي الأوقاف وتعظيم استثماراتها برئاسة المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، وحضور كل من الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، المتحدث الرسمي باسم اللجنة، وأعضاء اللجنة، والمهندس أشرف نديم ،مستشار مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية.

وناقشت اللجنة عدد من أهم القضايا والموضوعات على رأسها :التأكيد على قرار رئيس مجلس إدارة هيئة الأوقاف المصرية بشأن عمل اللازم لمصادرة الأبراج المبنية بالمخالفة وبدون وجه حق على أملاك الأوقاف بالإسكندرية، والتحذير من التعامل مع المغتصبين لأرض الوقف، ذلك أن ما بني على باطل فهو باطل، وهيئة الأوقاف المصرية هي صاحبة الحق الأصيل والوحيد في التصرف في ممتلكاتها، وهي تحذر من التعامل مع المغتصبين.

وحذرت اللجنة المشكلة برئاسة المهندس إبراهيم محلب لاسترداد أراضي الدولة وأراضي الأوقاف كل من تسول له نفسه الاعتداء على المال العام، سواء أكان من أملاك الدولة، أم من أملاك هيئة الأوقاف، أم من أي جهة عامة، مؤكدة أنه لا تهاون في استيداء الحقوق، وأنه لا أحد فوق القانون أو المحاسبة.

واستدلت اللجنة بالقرار الوزاري رقم 274 لسنة 2016م الذي أصدره وزير الأوقاف بشأن تحصين وحماية مال الوقف، والتأكيد على ما تضمنه باعتباره خطوة عملية جادة في الحفاظ على مال الوقف.

ودعت اللجنة إلى عقد لقاء بين وزيري الأوقاف والآثار ورئيس هيئة الأوقاف واللواء إيهاب عبيد، ممثل الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة بلجنة استرداد أراضي الأوقاف لتحديد مكان وآلية تخطيط وتنفيذ قاعة عرض الأطالس والوثائق والمخطوطات الأثرية والنادرة بالأوقاف، على أن يتم عرض ما يتم الاتفاق عليه في اجتماع يوم الأحد 4 / 12 / 2016م.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل