المحتوى الرئيسى

مسؤول بـ"الناتو": الحلف قرر توسيع جهود التدريب لتشمل العراق

11/21 18:37

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "ناتو" ينس ستولتنبرج، اليوم الإثنين، إن الحلف درب مئات الضباط العراقيين في الأردن هذا العام فقط، مضيفا-في كلمة له أمام الجمعية العامة البرلمانية للحلف في دورتها الـ 62 بمدينة "إسطنبول" التركية- إن الحلف قرر توسيع جهود التدريب وزيادة القدرات لتشمل العراق، بدءا من العام المقبل، وأن هذا التدريب سيقدم اسهامات مهمة خاصة في إطار الحرب على تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأشار ستولتنبرج، إلى أن طائرات الاستطلاع والمراقبة التابعة للحلف تحظى أيضا بأهمية في الحرب على التنظيم، مضيفا: "بدأت تلك الطائرات بالتحليق من ولاية "قونيا" وسط تركيا لتقديم الدعم لقوات "التحالف الدولي" ضد"داعش" بقيادة الولايات المتحدة.

وأوضح مسؤول "الناتو"، أن الحلف سيؤسس وحدة استخبارات جديدة داخل مقره، للأهمية التي يوليه للمعلومات الاستخباراتية في الحرب على الإرهاب، وفقا لما ذكرته وكالة"الأناضول" التركية للأنباء.

وتابع ستولتنبرج قائلا، إنه اجتمع بالرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، وأن الأخير أبلغه بأنه سيقدم دعما قويا للحلف، وحول عضوية جمهورية الجبل الأسود في "الناتو".

أكد ستولتنبرج أن الحلف في مرحلة توسع، وأن اتفاق الانضمام مبرم بين الحلف والجبل الأسود، لكن الاتفاق بحاجة إلى تصديق من قبل برلمانات 28 دولة عضو في الحلف.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل