المحتوى الرئيسى

إسماعيل يجتمع بنواب "دعم مصر" لبحث أزمة النوبة

11/21 19:20

عقدت قيادات ائتلاف "دعم مصر" اجتماعًا، بحضور سعد الجمال نائب رئيس الائتلاف وطاهر أبو زيد أمين عام الائتلاف وعمرو غلاب نائب رئيس الائتلاف وعلى عبد الونيس منسق اتصال القاهرة، مع المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء لمتابعة  تطورات ما يدور فى النوبة.

أكد الجميع، اعتزازهم بأبناء النوبة كجزء أصيل من النسيج الوطنى المصرى ولهم بمقتضى الدستور والقانون كافة الحقوق التى تضمن تلبية طلباتهم المشروعة.

وأكد سعد الجمال، نائب رئيس الائتلاف، أن الأمن القومى المصرى هو أهم الأولويات فى هذه المرحلة مع التأكيد على أن قيم أهل النوبة ومبادئهم وأصالتهم لا تتفق وما يدور من تعطيل طريق يضر بالصالح العام.

كما حرص طاهر أبوزيد أمين عام الائتلاف، على الإسراع فى تفعيل المادة 236 من الدستور وإعداد القانون المكمل لها والتى تعد الضمانة لتلبية احتياجات أهل النوبة.

وأبدى الحاضرون حرصهم على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية الحريصة على أولوية أهل النوبة وكافة المناطق الحدودية فى الحصول على حقوقهم المشروعة، مع توفير التمويل اللازم لهم لإتمام المشروعات التنموية فى تلك المناطق.

ويواصل نواب "دعم مصر" جهودهم المكثفة بالتنسيق مع محافظ أسوان بنجاح مع أهالى النوبة، مؤكدين أن المشكلة فى طريقها للحل المناسب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل