المحتوى الرئيسى

التحالف يقصف جسرًا بالموصل.. والجيش العراقي يحرر قرية شمالي المدينة

11/21 16:59

قصف طيران التحالف الدولي، اليوم الاثنين، الجسر الرابع في مدينة الموصل على نهر دجلة، وهو أحد الجسور الاستراتيجية الخمسة بالمدينة، والذي خرج عن الخدمة بعد قصفه، ويربط الجسر بين حي الضباط شرقي الموصل بحيي الدندان والطيران غربي المدينة.

وتفقَّد قائد القوات البرية العراقية الفريق رياض جلال محور الزاب للعمليات العسكرية للجيش شرق دجلة، وأطلع على جهود نصب جسر عائم يربط محوري شرق وغرب دجلة لاستكمال متطلبات المعركة وتحرير أرض العراق من قبضة تنظيم الدولة "داعش".

وميدانيًّا، قال قائد عمليات "قادمون يا نينوى" الفريق عبد الأمير رشيد يارالله إنَّ قوات الفرقة 16 بالجيش حرَّرت قرية أورطا خراب بالمحور الشمالي للموصل ورفعت العلم العراقي عليها، وكبَّدت "داعش" خسائر بالأرواح والمعدات .

وأشاد يارالله بمواقف أهالي محافظة نينوى الذين يساندون القوات العسكرية ويتعاونون معها من خلال الإدلاء بمعلومات عن أماكن تواجد الإرهابيين، وهو ساهم في إحراز تقدم ملموس واستهداف العناصر الإرهابية.

على صعيد آخر، أشار الناطق باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن إلى أنَّ ثلاثة مواطنين أصيبوا في انفجار عبوة صقة أسفل سيارة بمدينة الصدر شرقي العاصمة العراقية بغداد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل