المحتوى الرئيسى

«هاوس جاز» بني سويف تجبر 500 عامل على أجازة مفتوحة بعد إضرابهم.. وعامل: بنتعاقب عشان طلبنا زيادة المرتبات

11/21 15:24

أخلت إدارة شركة هاوس جاز، موقع الشركة في مدينة الفشن بمحافظة  بنى سويف، أول أمس السبت، من سيارات الشركة ومعدات الفنيين وكافة العاملين ونقلتها لمكان أخر، بعد أن استمر إضراب العمال لمطالبتهم بتعديل أجورهم منذ بدايته الأسبوع الماضي، وأبلغت العمال بأنهم في أجازة مفتوحة.

وقال عامل لـ«البداية»: «مفيش حاجة تحمي ضهرنا من القطاع الخاص، كل ده عشان اتكلمنا وعاوزين المرتبات تزيد، طب هنعمل إيه في وسط الأسعار اللي بتولع كل يوم، فين القانون، مين هيحمينا ويأمن شغلنا ويأكل عيالنا بعد ما قعدونا في البيوت بالعافية؟».

وأكد العامل أن إدارة الشركة أخلت موقع العمل من كافة المعدات لإجبارهم على ترك العمل وعدم استمرار إضرابهم لتنفيذ مطالبهم، وأنهم بعد إخلاء الشركة لا يستطيعوا التوجه للموقع، وخاصة بعد أن أبلغتهم بأنهم في أجازة مفتوحة، وقررت خصم أيام الإضراب من مرتب نوفمبر الجاري.

كان 500 عامل بشركة "هاوس جاز" بمشروع الغاز الطبيعي ،15 نوفمبر الجاري، أعلنوا إضرابهم عن العمل احتجاجا على تدني أجورهم وعدم زيادتها منذ أكثر من 4 سنوات، مطالبين بزيادتها بعد ارتفاع كافة أسعار السلع والخدمات التي يعتمدوا عليها في حياتهم اليومية.

 يُذكر أن  إدارة الشركة العربية السويسرية "أسيك" فصلت 72 عاملاً في 11 يوليو الماضي، بإخطارات دون أسباب إنهاء تعاقداتهم ودون صرف مستحقاتهم، بالرغم من أن عقودهم تحتوي على بند يكفل للعاملين الحصول على حقوقهم وفقاً لقانون التأمينات الاجتماعية رقم 79 لسنة 1975 وقانون العمل رقم 12 لسنة 2003، ما دعا العمال لتحرير محضر بمكتب العمل ضد إدارة الشركة لأنها أنهت تعاقداتهم دون إخطار مُسبق أو أسباب قانونية بفصلهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل