المحتوى الرئيسى

الجيش السوري يبدأ عملية واسعة لإعادة تأمين طريق دمشق - حمص

11/21 14:59

14:29 21.11.2016(محدثة 14:53 21.11.2016) انسخ الرابط

بدأ الجيش السوري والقوات المساندة له عملية عسكرية كبيرة في محور حرستا التي تقع في مدخل مدينة دمشق الشمالي ويعتبر هذا المحور أحد الطرق الرئيسية والهامة التي تصل مدينة دمشق ببقية المحافظات.

الدفاع الروسية تنشر فيديو لضربات "تو-95 إم إس" على الإرهابيين في سوريا

وقال مصدر عسكري لمراسل "سبوتنيك" إن الجيش السوري فتح خطوط النار في مدخل مدينة دمشق قرب ضاحية الأسد السكنية المطلة على بلدتي حرستا ودوما انطلاقاُ من تلة أبو زيد المشرفة على الاوتوستراد.

وأضاف المصدر: أن اشتباكات عنيفة حصلت صباح اليوم الاثنين في التلال المحيطة بالطريق الدولي وقد شاركت المدفعية والوسائط النارية المتعددة التابعة للجيش السوري في عملية التمهيد وكسر التحصينات الأمامية التي أقامها المسلحون خلال السنوات السابقة.

وأشار المصدر إلى أن الهدف من هذه العملية هو تأمين دخول وخروج المدنيين إلى دمشق عبر  طريق حرستا الذي يختصر الوقت للوصول إلى العاصمة السورية دون استخدام طرق بديلة علماً أن مثل هكذا عمليات يحتاج لتأمين مسافات واسعة في عمق المناطق المسلحة.

ويشار إلى أن الجيش السوري يواجه فصائل مختلفة تعمل في الغوطة الشرقية أبرزها جيش الإسلام المدعوم من السعودية. 

الدفاع الروسية تنشر فيديو لضربات "تو-95 إم إس" على الإرهابيين في سوريا هل ترغب تركيا في امتلاك صواريخ "إس-400" لضرب المقاتلات الروسية في سوريا بتقنية 360 درجة...تجول على متن حاملة الطائرات الروسية أثناء ضرب "داعش" في سوريا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

بوتين: روسيا مستعدة لتجميد إنتاج النفط على المستوى الحالي

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، أن روسيا مستعدة لتجميد إنتاج النفط على المستوى الحالي، مشيرا إلى أن ذلك لا يلحق أي أضرار.

دع العالم يعرف: قصة التضحية البطولية لجندي روسي أنقذ قافلة إنسانية في سوريا

أنتشر في روسيا فيديو كارتون للتضحية البطولية الخاصة بالجندي الروسي أندري تيموشينكوف، الذي ضحى بحياته لوقف هجوم انتحاري على قافلة للمساعدات الإنسانية في سوريا في يونيو/حزيران الماضي.

"الشيطان المدمر": تعرف على صاروخ "بوتين" النووي لمواجهة أمريكا

أمر الرئيس الروسى فلاديمير بوتين على الفور بنشر صواريخ "ديمون" النووية الروسية الأكثر رعبا، بعد أقل من شهر على كشف روسيا عن قوة صاروخها الرهيب العابر للقارات "ساتانا-2" والذى يعنى باللغة العربية "الشيطان"، بحيث يمكنه أن يدمر بلدا بأكمله.

تعليق ساخر من بوتين على حادث المقاتلات السويسرية

سخر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم أمس الأحد 20 نوفمبر/تشرين الثاني، من حادث مرافقة مقاتلتين سويسريتين لطائرة روسية كانت تقل وفدا من المسؤولين والصحفيين الروس في سماء سويسرا، قائلا:" لنعتبر ذلك حرس شرف."

سوريات على جبهات القتال.. يد تربي وأخرى تحمل السلاح

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل