المحتوى الرئيسى

منحة من الاتحاد الأوروبي لإغاثة ضحايا السيول في مصر - E3lam.Org

11/21 15:32

منح الاتحاد الأوروبى 166 ألف يورو لتمويل المساعدة الإنسانية المقدمة لإغاثة الأسر الأكثر تضررا من السيول، التى تضرر منها أكثر من 32.500 شخصا فى مصر، فى الفترة ما بين نهاية أكتوبر وأول نوفمبر 2016.

قال بيان من سفارة وفد الاتحاد الأوروبى، اليوم الإثنين، إن هذا التمويل الأوروبى يدعم الهلال الأحمر المصرى، لتوفير الإغاثة لسد الاحتياجات الضرورية لأكثر من 10 آلاف شخص تضرروا من السيول، وسيساعد التمويل على إعادة ملىء الخزائن بمواد الإغاثة كالبطاطين والمراتب والوسائد والأغطية البلاستيكية وأدوات أخرى ضرورية، وتم تقديمها فى الساعات الأولى من الكارثة.

أضاف البيان أن التمويل الأوروبى سيساعد على تمويل الإسعافات الأولية وتعزيز الصحة والأدوات المستخدمة لتقليل مخاطر الأمراض المتصلة بالمياه والصرف الصحى، مشيرا إلى أن التمويل يعد جزء من مساهمة الاتحاد الأوروبى الكلية لصندوق الطوارئ لإغاثة الكوارث التابع للاتحاد الدولى لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر.

كانت السيول قد ضربت عدة محافظات فى مصر وذلك في جنوب سيناء والبحر الأحمر وسوهاج وقنا وأسيوط مما أودى بحياة 26 شخصاً وأصاب 72 شخصاً، كما جرفت المياه بيوتا وأغلقت بعض الشوارع الرئيسية وتعطلت خطوط الهاتف والكهرباء خاصة فى محافظة البحر الأحمر، كما تضرر من الفيضانات على الأقل 6.500 أسرة، وحوالى 32.500 شخصاً يحتاجون لمأوى عاجل ومياه وصرف صحى وطعام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل