المحتوى الرئيسى

لجنة حصر أموال الإخوان: التحفظ على 5 شركات وأسهم نقيب الصيادلة السابق

11/21 14:26

قررت لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان، برئاسة المستشار الدكتور محمد ياسر أبو الفتوح رئيس اللجنة، اليوم الاثنين، التحفظ على 46 عضوًا من العناصر الإرهابية المنتمية والداعمة لجماعة الإخوان.

وأعلنت اللجنة في بيان لها، حصل مصراوي على نسخة منه، التحفظ على 5 شركات تابعة لجماعة الإخوان، وهي شركات: الصديق للمقاولات والاستثمار العقاري، شركة الوفاء للمقاولات والاستثمار العقاري، شركة مصر جروب للاستيراد والتصدير والتوكيلات التجارية، شركة بروفيشينال للاستيراد والتصدير والتوكيلات التجارية، مجموعة شركات أفاق.

والتحفظ على العنصر الإخواني محمد عبد الجواد محمد أحمد نقيب الصيادلة السابق، والتحفظ على اسهمه المملوكة له بشركة ابن سينا فارما للأدوية.

وأكدت اللجنة أن التحفظ على الأفراد والشركات يشمل المنع من التصرف في كافة ممتلكاتهم العقارية والمنقولة والسائلة، وكذلك منعهم من التصرف في كافة حساباتهم المصرفية أو الودائع أو الخزائن أو السندات، أذون الخزانة المسجلة بأسمائهم طرف أي من البنوك الخاضعة لرقابة البنك المركزي المصري.

كما قررت اللجنة، اختيار مراقبين، وتعيين مجالس إدارات جديدة للجمعيات المتحفظ عليها تدار من خلال وزارة التضامن.

كما قامت اللجنة بالتنسيق مع مجلس إدارة مجموعة 30 يونيو بشأن المدارس والشركات التعليمية المتحفظ عليها بتنظيم مسابقة على مستوى الجمهورية، وتم اختيار أفضل العناصر كمديرين تنفيذيين ومحاسبين ومراقبين ماليين وفقا لمعايير التعليم الدولي واللغات والخاص.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل