المحتوى الرئيسى

ميناء الإسكندرية يستقبل 126 ألف طن قمح

11/21 14:02

قال رضا الغندور المتحدث الرسمى لميناء الاسكندرية أن الميناء استقبل اليوم الإثنين 21 نوفمبر 2016، شحنة قمح تزن 126 ألف طن قادمة من روسيا، على متن السفينتين "وادي الكرم"، و"سي باور" ويجري تفريغ شحنة بوتامين تزن 6 آلاف طن قادمة من إيطاليا على متن السفينة "فيكتوريا".

وأضاف أن الميناء استقبل السفينة "كاب داوسون" قادمة من أوكرانيا وعلي متنها 10 ألاف طن ززيت عباد ، لافتا إلى أنه يجري أيضا تفريغ شحنة سيارات عددها 1904 سيارة ماركات مختلفة علي العبارات "جراند ديتويت" قادمة من البحر الاحمر، و"نيبتون اوديسي" قادمة من اليونان ، و "اولي بيرلا" قادمة من ايطاليا ، و "جولي كابالتو" قادمة من السعودية .

وأشار الغندور إلى أنه يجري أيضا تفريغ شحنة فحم تزن 20 ألف طن قادمة أمريكا وروسيا علي متن السفينتين "فورمينترا" ، و "ايد" ، وشحنة جازولين تزن 30 ألف طن قادمة من بلغاريا علي متن السفينة "هيستيرا جيادا" ،فضلا عن    تفريغ شحنة سولار تزن 66 الف طن قادمة من فنلندا واليونان علي متن السفينتين "مالبيك" ، و "ستي هامير سميث".

وأوضح أن إجمالي السفن المتواجدة بالميناء 117 سفينة وغادرت الميناء 7سفن، ووصلت 6 سفن وتراكي على الأرصفة 37 سفينة ، وتواجد بالمخطاف الخارجي 29 سفينة ، والداخلي 13 سفينة ،.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل