المحتوى الرئيسى

اعتماد وحدة طب الأسرة بـ"الكرنك" في أبوتشت | النجعاوية

11/21 13:46

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » اعتماد وحدة طب الأسرة بـ”الكرنك” في أبوتشت

اعتمدت لجنة الجودة بوزارة الصحة وحدة طب الأسرة بقرية الكرنك بأبوتشت، شمالي قنا، طبقًا لمعايير الجودة، بعد حصولها على نسبة 77.8%.

وقالت سهام محمد رضوان، مشرفة طاقم التمريض بأبوتشت، وعضوة اللجنة المشكلة من الإدارة الصحية، في تصريحات خاصة لـ”النجعاوية”، إن لجنة اعتماد الجودة، برئاسة الدكتور محمد القاضي، والدكتور سيد القط، قيّمت الوحدة، ومنحتها في مجالات حقوق المرضى 66.67%، ورعاية المرضى 77.69%، والسلامة 76.86%، والخدمات المساعدة 75.79%، وإدارة المعلومات 78.92%، وبرنامج تحسين الجودة 78.79%، ونموذج طب الأسرة 77.78%، وإدارة المنشأة 82.05%،  لتحصل الوحدة على مجموع 77.08%.

وأوضحت رضوان أن الوحدة ضمن 5 وحدات سيتم تقييمهم لاعتمادهم للجودة، هي وحدات الحبيل الشرقي، وشرق سمهود، وبلاد المال القبلي، والنجمة والحمران، مشيرة إلى أن الوحدات بعد الاعتماد تعطي للمريض حقه، حيث يتم فتح ملف لكل أسرة باسم رب الأسرة، لافتة أن الملف يُفتح مجانًا للمواطن بدلًا من توريد 30 جنيهًا، كما كان يتم قبل ذلك.

وأشارت عضوة اللجنة إلى أن المتابعة تكون بشكل مستمر لمرضى السكر والضغط، فضلًا عن صرف الأدوية، وتوافر بعض التخصصات مثل الأسنان  وأمراض النساء والتوليد، بالأإافة لصرف ألبان الأطفال.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل