المحتوى الرئيسى

في زيارته الثالثة لـ" جنيف": البرلمان يناقش نتائج مؤتمر الشباب بشرم الشيخ

11/21 13:26

 يُسجل مجلس النواب المصري اليوم مشاركته الثالثة في أعمال البرلمان الدولي، على مدى يومين في المدينة السويسرية جنيف تبدأ اليوم وتمتد لغداً الثلاثاء، للحديث عن أوضاع حقوق والانسان ومشاركة الشباب في العمل السياسي والنيابي حول العالم.

يرأس الوفد البرلماني المصري علاء عابد بصفته رئيساً للجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، وعضوية النائبة رانيا علواني يصفتها عضواً بمنتدى البرلمانيين الشباب، اضافة لشريف الورداني؛ لكونه أمين سر لجنة حقوق الانسان بـ" النواب.

وقال النائب علاء عابد، رئيس الوفد البرلماني المصري من جنيف، في تصريحات صحفية، أنهم سيشرحوا الموقف في مصر حالياً، ودور الدولة تجاه الشباب، مع الإشارة إلى القرار الجمهوري بالعفو عن بعض الشباب المحبوسين على ذمة قضايا، والتزام مصر بالمعاهدات الدولية.

وأشار إلى أنهم سيتطرقوا أيضا لما حققه مؤتمر الشباب الذي عُقد في شرم الشيخ، اضافة لخطة عمل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان والتشريعات المختلفة.

وسبق للبرلمان المصري الحالي المشاركة في أعمال نظيره الدولي، حيث كانت الأولى في زامبيا؛ للمشاركة في الجمعية العامة للاتحاد البرلمانى الدولى، برئاسة الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب المصري، وشهدت هذه المشاركة استعادة مصر لعضويتها بالاتحاد البرلمانى الدولى رسميًا.

أما المشاركة الثانية، فكان الوفد المصري أيضاً برئاسة الدكتور على عبد العال، وكانت بجنيف ؛ للمشاركة فى اجتماعات الجمعية الـ135 للاتحاد البرلمانى الدولى بجنيف، والتى انعقدت خلال الفترة من 23 حتى 27 أكتوبر الماضى.

يتمثل الهدف من البرلمان الدولي في تعزيز الاتصالات والتنسيق وتبادل الخبرات بين البرلمانات من مختلف دول العالم، والاهتمام بالملفات والقضايا الدولية والتعبير عن آراء البرلمانات المختلفة حيالها، اضافة لتعزيز وحماية حقوق الإنسان كعامل أساسى لتحقيق الديمقراطية والتنمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل