المحتوى الرئيسى

رئيس جامعة القاهرة يستقبل وزير التعليم العالي لجنوب السودان

11/21 13:01

استقبل الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، وزير التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا بجمهورية جنوب السودان يين قاي لام توت، خلال زيارته والوفد المرافق لجامعة الفاهرة على هامش إحتفالية دولة جنوب السودان بتخريج عدد من طلابها في الجامعات والمعاهد العليا المصرية والذي أقيم بقاعة الإحتفالات الكبري بجامعة القاهرة.  

حضر اللقاء كلاً من مجوربابور أجال رئيس لجنة التعليم بالمجلس التشريعي لجمهورية جنوب السودان، والسفير أنتوني كون سفير جنوب السودان بجمهورية مصر العربية، والسفير محمد منصف سفير جامعة الدول العربية لدي جمهورية جنوب السودان، والدكتور بول دينق شول وكيل وزارة التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا بدولة جنوب السودان.

وبحث الجانبان سبل التعاون بين جامعة القاهرة ووزارة التعليم العالى فى دولة جنوب السودان فى المجالات التعليمية وزيادة فرص إلتحاق طلاب من جنوب السودان فى جامعة القاهرة، وكذلك تسهيل الزيارات الطلابية للتدريب.

وعبر الوزير السوداني عن تقديره لجامعة القاهرة، لما توليه من إهتمام تجاه طلاب جنوب السودان، مؤكداً علي رغبة دولة جنوب السودان في فتح مزيد من آفاق التعاون مع جامعة القاهرة في المجالات التعليمية والثقافية، وكذلك البحثية .

 وأكد الدكتور جابر نصار، خلال اللقاء، على أن جامعة القاهرة تولي اهتمامآ كبيرآ بالطلاب الأفارقة ، وفى مقدمتهم طلاب جنوب السودان وتعمل على دمجهم في الحياة الجامعية، مشيراً إلي عمق العلاقات الأخوية بين مصر والسودان.

وأشار رئيس جامعة القاهرة إلي ان الجامعة وبالتعاون مع وزارة التعليم العالي المصرية مستعدة لإستقبال كافة الطلاب من مختلف الجنسيات، لافتاً إلي حرص جامعة القاهرة على دورها التعليمى والثقافى المستويان الأقليمى والدولى.

وقال رئيس لجنة التعليم الأستاذ مجور بابور اجال رئيس لجنة التعليم بالمجلس التشريعي لجمهورية جنوب السودان أن لدي مصر عدة مشاريع في جنوب السودان السودان ونرغب في التعاون مع جامعة القاهرة فى بحوث مشتركة تتعلق بمجالات التنمية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل