المحتوى الرئيسى

تحديث الصناعة: تقديم 112 ألف خدمة لـ15 ألف شركة خلال 14 سنة

11/21 12:02

    قال المهندس أحمد طه المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة التابع لوزارة الصناعة أن المركز قدم  منذ انشائه في عام 2002 وحتي سبتمبر الماضي  حوالي  112 الف خدمة استفادت منها 15 الف شركة تغطي 12 قطاع صناعي.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقده مع صناع مدينة العاشر من رمضان لبحث الخدمات التي يقدمها المركز في اطار استراتيجية الوزارةالهادفة الي تحسين مناخ الاستثمار في القطاع الصناعي وزيادة معدلات الإنتاج والتصدير خلال المرحلة المقبلة .

وأوضح أن المركز حريص علي المساهمة في تحقيق تطوير وتنمية للصناعة المصرية وذلك من خلال تقديم خدمات متكاملة لكافة القطاعات الصناعية ومنها خدمات الدعم الفني والتدريب والبحوث والتطوير والتجمعات الصناعية والحرفية حيث كان لهذه الخدمات آثار مباشرة علي المؤشرات الإقتصادية ومعدلات النمو لهذه الشركات فيما يتعلق بإسثماراتها ومبيعاتها وصادراتها وأعداد العمالة

وأشار طه إلى انه تم تكليفه من قبل وزير التجارة والصناعة كمفوض عام لمصر في معرض اكسبو آستانا 2017 والذى تم توقيع عقد المشاركة به علي هامش زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لدولة كازاخستان خلال شهر فبراير الماضى.

وأضاف أن الجناح المصرى في المعرض تقدر مساحته بـ 350 مترا مربعا ويستهدف الترويج للصناعة المصرية و إبراز الجوانب والحضارية والتاريخية والطبيعية والسياحية لمصر الحديثة، وكذلك الفرص الإستثمارية المتاحة فى مصر، مشيرا إلى أن  المركز  سيقوم بتنظيم لقاءت لرجال الاعمال المشاركين بالمعرض لتنسيق العمل المشترك.

ورحب طه بمطالب  المصنعين بأن تكون أول زيارة لمسئول القطاعات الدوائية بالمركز الي مدينة العاشر من رمضان للوقوف علي احتياجات القطاع والمشاكل التى يواجها والتي تتضمن تكرار تقديم خدمة علامة  CE Markوالتي سوف يتم عرضها على مجلس الإدارة في أقرب وقت ممكن.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل